(الأسايش) تطلق سراح ستةٍ من أعضاء حزب (يكيتي)


wedf2-1

المصدر: رصد

أطلقت قوات (الأسايش) أمس الخميس 24 تشرين الثاني/نوفمبر، سراح ستة من أعضاء حزب “يكيتي”، بعد ثمانية أيام على اعتقالهم من مكتب الحزب في مدينة عامودا بريف الحسكة.

وأفاد موقع “يكيتي ميديا” بأن قوات (الأسايش) أطلقت سراح كل من أعضاء اللجنة السياسية لحزب “يكيتي” وهم: (سليمان أوسو، عبد الصمد خلف برو، معروف ملا أحمد، أنور ناسو)، إضافة إلى عضوين آخرين في الحزب وهما: (عبدو يونس عجو، عبد الحليم حاج قاسم).

واستقبل العشرات من أعضاء وقيادة حزب “يكيتي”، وقيادة المجلس الوطني الكردي المفرج عنهم في مكتب حزب “يكيتي” في الحي الغربي لمدينة القامشلي بريف الحسكة، وزار مكتب الحزب وفود حزبية واجتماعية لتقديم التهنئة للمفرج عنهم.

وكانت قوات (الأسايش) أفرجت أمس الأربعاء عن (نشأت ظاظا، ونافع عبد الله) عضوا اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا، و”برزان شيخموس” الإعلامي في موقع “يكيتي ميديا”، بعد 100 يوم من اعتقالهم.

ونظّم المجلس المحلي في عامودا أمس اعتصاماً للتضامن مع المعتقلين والمطالبة بالإفراج الفوري عنهم.

ويذكر أن قوات (الأسايش) داهمت مكتب حزب “يكيتي” في عامودا يوم الخميس 17 تشرين الثاني/نوفمبر، واعتقلت ستة قياديين في الحزب، وعدد آخر من أعضاء الحزب، بعد قرار قيادة الحزب فتح المكتب المغلق من قبل (الأسايش) بعد مداهمته يوم الأربعاء 16 تشرين الثاني/نوفمبر، واعتقال أربعة كوادر من طاقم راديو (Amûdê FM).





المصدر