(الأسايش) تعتقل عضواً في (الوطني الكردي) وتطلق سراح آخر


asdf2345

رزان العمر: المصدر

اعتقلت قوات (الأسايش) التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) اليوم الخميس (24 تشرين الثاني/نوفمبر) عضواً في المجلس الوطني الكردي، وأطلقت سراح آخر، في حين نفّذ العشرات من أعضاء ومؤيدي أحزاب المجلس الوطني الكردي اعتصاماً في مدينة عامودا بريف الحسكة، للتضامن مع المعتقلين في سجون (ب ي د).

وتستمر قوات (الأسايش) في اعتقال أعضاء ومؤيدي أحزاب المجلس الوطني الكردي، فقد أفادت مصادر إعلام كردية بأن تلك القوات اعتقلت اليوم “عمر ظاهر حجي حسن”، رئيس المجلس الفرعي التابع للمجلس المحلي في قرية “خربة بلك” التابعة لبلدة الجوادية بريف الحسكة.

وأطلقت قوات (الأسايش) سراح عضو اللجنة السياسية لحزب “يكيتي” “معروف ملا أحمد” في مدينة عامودا، والذي اعتقلته (الأسايش) بعد بمحاصرة مكتب حزب “يكيتي” في مدينة عامودا بتاريخ 17 تشريت الثاني/نوفمبر.

واعتصم صباح اليوم العشرات من أعضاء ومؤيدي أحزاب المجلس الوطني الكردي أمام مبنى المجلس المحلي في عامودا للتضامن مع المعتقلين السياسيين في سجون حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) وللمطالبة بالإفراج عنهم.

ولا يزال العشرات من أعضاء وكوادر وقيادات أحزاب المجلس الوطني الكردي معتقلين في سجون حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) منذ منتصف شهر آب/أغسطس الماضي، على خلفية مشاركتهم في تشييع “حبيب قدري”، وخلال الاعتصامات المنددة بالاعتقال السياسي، وبعد قرار قيادة حزب يكيتي فتح مكتب منظمة عامودا قبل عدة أيام.





المصدر