الجيش التركي: مقتل جندي وإصابة خمسة في اشتباكات مع تنظيم الدولة في سوريا


قال الجيش التركي اليوم الجمعة، إن جندياً قتل وأصيب خمسة بإصابات طفيفة، في اشتباكات مع مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" في شمال سوريا.

وذكر الجيش في بيان، أن أربعة من مقاتلي المعارضة السورية المدعومين من أنقرة قتلوا، وأصيب 25 في الاشتباكات التي وقعت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأعلن الجيش التركي أمس الأربعاء، أن ضربة جوية يشتبه في أنها من طائرات النظام قتلت ثلاثة من الجنود، ليكونوا أول ضحايا أتراك على ما يبدو يسقطون على يد قوات الأسد، منذ أن توغلت قوات تركية في سوريا قبل نحو ثلاثة أشهر.

وأكد الجيش، أن الهجوم وقع نحو الساعة 3:30 صباحاً (0030 بتوقيت جرينتش)، خلال الحملة التي تنفذها بعض قوى المعارضة السورية بدعم من تركيا في شمال سوريا. مضيفاً أنه تم إجلاء الجرحى سريعاً من المنطقة.

يشار إلى أن تركيا أطلقت فجر 24 أغسطس/ آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم "درع الفرات"، ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة "تنظيم الدولة".




المصدر