” شاهد ” .. نيران هستيرية تلتهم أبنية حيفا


ميكروسيريا – متابعة

يُظهر شريط مصور ألسنة اللهب وهي تحيط ببناية من عدة طوابق في مدينة حيفا المحتلة، كما تظهر أعمدة الدخان وهي تغطي سماء المنطقة.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أجلت أكثر من 60 ألف منزل بسبب الحرائق في حيفا، فيما عزت انتشار الحرائق في بعض المناطق إلى أفعال متعمدة، وفق ما ذكرته صحافة إسرائيلية، في حين بلغ عدد المصابين نحو 100 مصاب.

وكانت وزارة الطوارئ الروسية أعلنت الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني إرسالها طائرتين برمائيتين، من طراز “بي-200” إلى إسرائيل للمشاركة في إخماد الحرائق المندلعة هناك.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الصحفي للوزارة: “تطبيقا لإيعاز رئيس روسيا الاتحادية، وطبقا لطلب الجانب الإسرائيلي، ترسل وزارة الطوارئ الروسية إلى إسرائيل طائرتين برمائيتين “بي – 200″، ومجموعة عملياتية لإخماد الحرائق الطبيعية”..

كماأعلنت اليونان وإيطاليا وكرواتيا وقبرص وتركيا، عن تقديمها المساعدة للدولة العبرية في مجال إطفاء الحرائق، بناء على طلب من الأخيرة.

وتواجه إسرائيل حرائق ضخمة اندلعت صباح الأربعاء، 23 نوفمبر/تشرين الثاني، في المناطق الحرشية غرب القدس المحتلة وبالقرب من بلدة أبو غوش، وأتت على العديد من المنازل باتجاه طريق تل أبيب – القدس.