42 مدنياً ضحايا غاراتٍ جويةٍ استهدفت حلب وريفها


asdwe4234sd

زيد المحمود: المصدر

ارتكبت الطائرات الحربية ثلاث مجازر في مدينة حلب وريفها اليوم الخميس (24 تشرين الثاني/نوفمبر) راح ضحيتها 42 مدنياً في حصيلة أولية، وأصيب عشرات آخرون بجروح.

وأفادت مصادر ميدانية بأن الطيران الحربي استهدف بالقنابل العنقودية والصواريخ الفراغية والأرض أرض أحياء مدينة حلب المحاصرة، فقضى 14 مدنياً نتيجة القصف بالقنابل العنقودية التي استهدفت حي الميسر، كما قضى 9 آخرون نتيجة القصف بالقنابل العنقودية التي استهدفت حي باب النيرب، كما تسببت غارات جوية على طريق الباب بمقتل خمسة مدنيين، ومن بين الضحايا أطفال ونساء، بالإضافة إلى إصابة عشرات المدنيين بجروح.

وقضى سبعة مدنيين هم (ثلاث نساء ورجلين وطفلين)، إثر قصف جوي من قبل طائرات النظام على محيط قرية برادة التابعة لمدينة الباب بريف حلب الشرقي، بحسب قناة “حلب اليوم”.

واستهدف الطيران الحربي السوق الشعبي في بلدة كفرناها، ما تسبب بسقوط سبعة قتلى في صفوف المدنيين وجرح خمسة آخرين، ودمار واسع لحق بسوق المدينة، كما استهدف الطيران الحربي الروسي والمروحي السوري بلدة معارة الأرتيق بأربع صواريخ مظلية و6 براميل متفجرة عصر اليوم، تسببت بدمار واسع في منازل وممتلكات المدنيين، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.





المصدر