الثنائي “شلاش و شحادة” يتناوبان على تهديد “عون” .. ويذكرانه بـ “السوخوي”


ميكروسيريا – متابعة

نقلت قناة “أم تي في” اللبنانية،  ما قاله “الشيخ” أحمد شلاش، والمعروف بتعليقاته المثيرة، بحق الرئيس اللبناني ميشال عون، وما جاء فيه من تهديد مبطن:

يبدو أن ميشال عون بدأ استدارة جديدة لا نعرف وجهتها ولا نريد له أن يقدم عليها. لاتنسى يا فخامة الرئيس عون أن سوريا عرين الأسود تحمي الحلفاء وتدمر الأعداء ولليوم مازلنا نعتبرك من هؤلاء الحلفاء ولك في قلب السيد الرئيس بشار الأسد مكانة خاصة ولكن احذر لأن اللعب مع الأسود خطير وانظر إلى مصير مرتكبي القرار 1559 وخذ العبر وقد اعذر من أنذر”.

ورغم أن كلام “الشيخ” شلاش، لا يؤخذ على محمل الجد عادة لكثرة شطحاته، إلا أن اللافت هو ما كتبه “شريف شحادة” تعليقاً على شلاش، حيث كتب على صفحته الشخصية  في “فيس بوك” قائلاً:

“لمن يسألني حولي موقفي من تصريحات الصديق الشيخ أحمد شلاش حول الرئيس اللبناني ميشيل عون أقول: إن للعماد ميشال عون إحتراماً في نفوس السوريين وقيادتهم الحكيمة لكن من يفكر ولو مجرد التفكير بالغدر بالقائد “بشار الأسد” عليه أن يتحمل العواقب ولا أعتقد أن صوت السوخوي من الممكن أن ينسى ولو بعد ربع قرن من الزمان”، في إشارة واضحة إلى غارات طائرات حافظ الأسد على قصر بعبدا، حيث كان العماد ميشال عون متحصناً داخله بتاريخ 13 تشرين الأول/ أكتوبر 1991.

هذه التصريحات المتزامنة للثنائي “شلاش – شحادة” إما تحمل رسائل غير مباشرة من أجهزة أمن بشار الأسد للرئيس عون، تعبر عن انزعاج ما. أو  أنها تعكس ضيقاً في الأوساط الموالية للأسد، من أداء الجنرال عون، بعد عودته إلى القصر الذي طرد منه رئيساً شرعياً ، وبدعم من طردوه هذه المرة.