(درع الفرات) تفصل (الباب) عن (منبج) وتأسر 5 عناصر من (داعش)


asdfw2323

سعيد جودت: المصدر

قطعت فصائل غرفة عمليات (حوار كلس)، المشاركة في عملية (درع الفرات) اليوم الجمعة (25 تشرين الثاني/نوفمبر) الطريق الواصل بين مدينتي منبج والباب بريف حلب الشرقي، عقب سيطرتها على قريتين في ريف حلب الشرقي، بعد طرد تنظيم “داعش” منها.

وأفاد بيان لغرفة عمليات (حوار كلس)، نشرته على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن قوات الجيش السوري الحر سيطرت على قريتي (العجمي، ودويرى)، وقطعت الطريق الواصل بين مدينتي منبج والباب.

وأكدت أسر خمسة عناصر من تنظيم “داعش“، والاستيلاء على سيارة محملة بالذخائر، خلال الاشتباكات العنيفة التي دارت بين الطرفين اليوم.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، نقلته وكالة الأناضول التركية، فإن المقاتلات التركية شنّت اليوم الجمعة، غارات جوية على مواقع لتنظيم “داعش” في محيط مدينة الباب، ودمرت مبانٍ يستخدمها التنظيم، كما استهدفت المقاتلات التركية، يوم أمس الخميس، 7 مواقع لتنظيم “داعش” في إطار عملية “درع الفرات”، وأدت الغارات إلى تدمير مقرين وثلاثة مواقع دفاعية، وموقع للأسلحة.

وأشار البيان إلى أن جندياً تركياً قتل وأصيب 5 آخرون بجروح، إلى جانب تضرر 3 مركبات عسكرية تركية، خلال العمليات، كما قتل 4 جنود من الجيش السوري الحر، وأصيب 25 آخرون بجروح، دون ذكر مزيد من التفاصيل حول هذا الأمر.





المصدر