7 مدنيين ضحايا غاراتٍ للتحالف على (حطلة) بريف دير الزور


unnamed

سعيد جودت: المصدر

قضى سبعة مدنيين بينهم طفل، وأصيب آخرون بجروح، أمس الجمعة 25 تشرين الثاني/نوفمبر، جراء غارة لطائرات التحالف الدولي، استهدفت قرية حطلة بريف دير الزور.

وأفادت صفحة “فرات بوست” على “فيسبوك” بأن طائرة للتحالف الدولي استهدفت بغارة جوية عصر أمس منزل “صالح الحامد الغرب” في قرية حطلة، ما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين بينهم طفل، وإصابة خمسة آخرين بجروح، بعضهم بحالة حرجة، في حين أكد ناشطون أن عدد الضحايا ارتفع إلى سبعة قتلى.

ووثق المصدر أسماء عدد من الضحايا وهم: (الطفل عبد العزيز الحامد الغرب (8 أعوام)، عمار حامد الغرب (30 عاما)، حسين التوفيق)، بالإضافة إلى جثتين متفحمتين تعودان لشابين مجهولي الهوية، كانا على يستقلان دراجة نارية.

وقضى الشاب “محمد زكريا محمد ماجد” متأثراً بجراح أصيب بها إثر قذائف هاون استهدف بها تنظيم “داعش” حي الجورة المحاصر بمدينة دير الزور أمس الأول.

واستهدفت طائرة من دون طيار فجر أمس بغارة جوية محيط حقل كونيكو للغاز بريف دير الزور الشرقي، كما شنّ الطيران الحربي غارات جوية بالقنابل العنقودية استهدفت قرية الجنينة بريف دير الزور الغربي، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

ودارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم “داعش” وقوات النظام في محوري جبل ثردة والجفرة بدير الزور، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي.

وفي سياق آخر، أصدر تنظيم “داعش” قراراً بإغلاق جميع المنشآت الرياضية في “ولاية الخير” (التسمية التي أطلقها التنظيم على دير الزور)، مؤكداً أن كل من يخالف القرار سيعرض نفسه للمحاسبة، وإن كان غافلاً عن القرار، بحسب صفحة “فرات بوست” التي نقلت القرار.





المصدر