قصفٌ جويٌ يقتل 9 مدنيين ويستهدف 3 مدارس بريف إدلب


unnamed-10

زيد المحمود: المصدر

قضى تسعة مدنيين بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون بجروح، اليوم السبت (26 تشرين الثاني/نوفمبر)، جراء غارات جوية استهدفت مدينة خان شيخون وقرية جبالا بريف إدلب الجنوبي، كما استهدفت الغارات الجوية ثلاث مدارس بريف إدلب، تسبب بإصابة العديد من طلابها ومعلميها بجراح خطرة.

وقال “عبد الرزاق الصبيح” مراسل “المصدر” إن طائرات حربية شنت صباح اليوم غارت جوية على مدينة خان شيخون، ما أدى إلى مقتل أربعة مدنيين، هم امرأتان وطفلان، ثلاثة منهم نازحون من مدينة مورك بريف حماة الشمالي، عرف منهم “فاطمة الدياب زوجة عبد الرزاق مذبوح” من مدينة خان شيخون.

وأضاف بأن الغارات الجوية استهدفت أيضاً قرية جبالا بريف إدلب الجنوبي، وتسببت بمقتل خمسة مدنيين، عرف منهم الشاب “إبراهيم علي العنان”، من قرية الشيخ مصطفى بريف إدلب.

وأشار مراسلنا إلى أن القصف الجوي شنّ غارات جوية على أكثر من 10 قرى وبلدات في ريف إدلب، واستهدفت ثلاث مدارس، وتسببت بدمار قسم كبير منها، وإصابة عدد من الطلاب والكادر التدريسي بجراح خطرة.

وأفادت مديرية التربية والتعليم في إدلب، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن طائرة حربية استهدف صباح اليوم مدرسة بلدة كفرعين بريف إدلب، وهي مدرسة كفرعين للتعليم الأساسي بريف إدلب الجنوبي، أثناء تواجد الطلاب في صفوفهم، حيث سقط الصاروخ في باحة المدرسة، أدى إلى إصابة معلمتين بحالات بتر أرجل وأوضاعهما الصحية مزرية.

وأضافت بأنه بينما كان طلاب مدرسة معرزيتا للتعليم الاساسي بريف إدلب الجنوبي يتعلمون داخل صفوفهم، شنت طائرة حربية غارة جوية على مدرسة كفرعين المجاورة لهم، فتم صرف طلاب معرزيتا خوفاً على الطلاب من استهداف المدرسة، وتم إغلاق المدرسة، وبعد ربع ساعة تماماً استهدفت طائرة حربية مدرسة معرزيتا بغارة جوية، سقطت 4 صواريخ بجانب وعلى سور المدرسة.

ونقل المصدر عن المعلم “حسن قطيش”، أحد معلمي مدرسة معرزيتا، قوله “إن المدرسة تضررت بشكل شبه كامل على مستوى النوافذ والأبواب، ولو كانت الطلاب داخل المدرسة لأصيب الكثير منهم، حيث استهدفت الغارة المدرسة بشكل مباشر”، ويشار إلى أن المدرسة تحتوي على 10 غرف صفية، وتضم أكثر من 300 طالب.

كما أكد ناشطون أن الطيران الحربي استهدف مدرسة على أطراف بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

وانفجرت عبوة ناسفة في على طريق قرية معرشورين الغدفة، صباح اليوم، في ريف معرة النعمان الشرقي، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا، وتسبب قصف مدفعي نفذته مراصد قوات النظام على قرية الكندة في ريف جسر الشغور بحرائق كبيرة التهمت قسماً من الأراضي الزراعية والجبال ضمن القرية.





المصدر