قوات المعارضة تطلق “حمراء الجنوب” في القنيطرة


طارق أمين

أعلنت فصائل من قوات المعارضة، العاملة في جنوبي سورية، انطلاق معركة “حمراء الجنوب”، بهدف السيطرة على النقاط التي تتمركز فيها قوات النظام السوري في ريف القنيطرة الشمالي.

وقال رائد النصر الله، قائد “لواء الشهيد عماد نصر الله”، لـ (جيرون): إن “فصائل المعارضة أطلقت صباح اليوم معركة (حمراء الجنوب)؛ بهدف السيطرة على عدة مواقع عسكرية للنظام في ريف القنيطرة الشمالي، واستكمالًا لمعركة قادسية الجنوب، التي أطلقتها فصائل الثوار في أيلول الماضي، وثأرًا لشهداء الكتيبة المهجورة في درعا، والوصول إلى المحاصرين في غوطة دمشق الغربية، ونصرة لمدينة حلب”.

وأكد الناشط ضياء المناجرة، من القنيطرة، أن قوات المعارضة “استخدمت السلاح الثقيل والمتوسط والقذائف المدفعية والصاروخية؛ مستهدفة تجمعات قوات النظام وميليشياته الخارجية، في السرية الرابعة وسرية عباس وتل النقار ومزارع الأمل والتلول الحمر وبلدة حضر في ريف القنيطرة الشمالي، واستطاعت تدمير عدد من الأليات العسكرية التابعة للنظام على الخطوط الدفاعية الأولى للنظام في سرية (عباس)”.

من جانبه قال الناشط بركات النعيمي، من القنيطرة أيضًا: إن قوات النظام، وبالتزامن مع انطلاق معركة “حمراء الجنوب” أمطرت المنطقة المحررة في القنيطرة بوابل من القذائف الصاروخية والبراميل المتفجرة، كانت ذروتها على بلدات جباتا الخشب والصمدانية وطرنجا؛ ما أدى إلى إحداث دمار كبير بالأبنية السكنية، وجرح عدد من المدنيين.

وتشارك في المعركة كل من حركة أحرار الجنوب، لواء بيت المقدس، جبهة ثوار سورية، لواء أحباب عمر، فرقة المغاوير الأولى، لواء الشهيد عماد نصر الله، لواء عامود حوران، لواء فلوجة حوران.




المصدر