كتائب الثوار تستعيد جثث 6 من مقاتليها من مناطق سيطرة (جيش خالد)


xfge3t54

إياس العمر: المصدر

استعادت كتائب الثوار جثث ستة من مقاتليها الذين قضوا يوم الخميس الماضي 24 تشرين الثاني/نوفمبر، عقب اشتباكات مع مقاتلي جيش خالد بن الوليد المتهم بمبايعة تنظيم “داعش”، جرت إثر محاولة الأخير التسلل إلى بلدة تسيل في ريف درعا الغربي.

وقال الناشط هاني العمري لـ “المصدر” إن مجموعة من الفرقة 46 مشاة، قامت بعملية نوعية صباح اليوم السبت 26 تشرين الثاني/نوفمبر، باتجاه مواقع جيش خالد على أطراف منطقة حوض اليرموك غرب درعا، وجاءت العملية عقب معرفة الثوار أماكن تواجد جثث مقاتليهم، وأسفرت عن استعادة مقالتي الفرقة 46 مشاة ستة جثث، وقتل اثنين من عناصر جيش خالد في المنطقة.

وأشار إلى أن مقاتلي جيش خالد مثلوا بجثث الثوار الستة، وبحسب شهادات عدد من أهالي منطقة حوض اليرموك فإن جيش خالد قاموا بتصفية الثوار داخل مناطق سيطرته في حوض اليرموك وصلب جثثهم.

وأكد العمري أن عدد القتلى من الثوار خلال محاولة تسلل عناصر جيش خالد إلى بلدة تسيل غرب درعا يوم الخميس الماضي وصل إلى ثمانية، معظمهم من الفرقة 46 مشاة، وهي المحاولة الثانية من نوعها خلال الأسبوع الماضي، بينما وصل إجمالي عدد القتلى من الثوار الى أحد عشر قتيلاً خلال تصديهم لمحاولات تقدم مقاتلي جيش خالد.

ويذكر أن منطقة حوض اليرموك في ريف درعا الغربي تشهد مناوشات بشكل مستمر بين تشكيلات الثوار والمجموعات التابعة لجيش خالد والمتهمة بمبايعة تنظيم “داعش”، منذ منتصف شهر آذار/مارس الماضي، خلفت مئات القتلى من الطرفين.





المصدر