غارة إسرائيلة على بناء يستخدمه "تنظيم الدولة" في الجولان


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أنه أغار على بناء لتنظيم "الدولة الإسلامية" في مرتفعات الجولان السورية كانت تستخدم في الماضي من قبل الأمم المتحدة.

وقال الجيش، عبر بيان وصل: "أغارت طائرات سلاح الجو على منشأة تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في جنوب هضبة الجولان السورية؛ وذلك ردًا على إطلاق النار الذي استهدف قوة عسكرية كانت تهم بنشاط أمني يوم أمس (الأحد)".

وأضاف: "استهدفت الغارة منشأة عسكرية خالية كانت تستخدم في الماضي من قبل الأمم المتحدة وتم استغلالها من قبل مخربي التنظيم لاستهداف قوات جيش الدفاع (الجيش الإسرائيلي) ولتنفيذ نشاطاتهم قرب الحدود"، دون أن يوضح نتائج هذه الغارة.

وأوضح أن هذه الغارة تأتي متابعةً للغارة التي شنها أمس؛ وذلك "بهدف منع عودة المخربين للمنشأة التي تشكل تهديدا ملموساً في تلك المنطقة".

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه "لن يتهاون في التحرك ضد تنظيمات إرهابية تعمل ضد إسرائيل".

وفي وقت سابق من يوم أمس، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قتل 4 من عناصر "داعش" في غارة شنها على سيارة كانت تقل عناصر من "تنظيم الدولة" في الجولان السوري.

وجاءت هذه الغارة ردا على قيام هذه العناصر بمهاجمة قوات الجيش الإسرائيلي في الجانب المحتل من الجولان بمدافع رشاشة وقذائف هاون.




المصدر