قوات النظام تمنع دخول قافلة مساعدات إلى الزبداني ومضايا


بعد احتجاج الأهالي في إدلب على مرور قافلة مساعدات كانت في طريقها إلى بلدتي الفوعة وكفريا المواليتين للنظام في ريف إدلب الشمالي، قوات النظام تمنع دخول قافلة مساعدات مماثلة إلى الزبداني ومضايا المحاصرتين في ريف دمشق.

أفاد ناشطون بأن قافلة مؤلفة من 40 شاحنة كان من المقرر دخولها إلى بلدتي الفوعة وكفريا في ريف إدلب الشمالي المواليتين للنظام اليوم الأحد، تم تأجيل دخولها إليهما بسبب محاولة عدد من الأهالي من قرى جبل الزاوية الاحتجاج واعتراض طريق دخولها وطالبوا جيش الفتح الذي يتعهد بحماية القافلة بحسب اتفاق البلدات الأربعة ” الزبداني ومضايا وكفريا والفوعة ” ، طالبوه بدخول المساعدات إلى مدينة حلب المحاصرة وبربط دخولها بإيقاف حملة القصف الجوي على محافظة إدلب.. ما أدى لمنع قوات النظام لدخول قافلة مساعدات كانت في طريقها إلى بلدتي الزيداني ومضايا في ريف دمشق.

الجدير بالذكر أنه تم دخول آخر قافلة مساعدات إلى مدينة الزبداني ومضايا وبقين في ريف دمشق الغربي المحاصرة من قبل قوات النظام في 25 أيلول الماضي، بالتزامن مع دخول قافلة مماثلة إلى كل من بلدتي الفوعة وكفريا المواليتين في ريف إدلب الشمالي وذلك ضمن اتفاق الفوعة والزبداني.




المصدر