(الأسايش) تعتقل قياديين في حركة الإصلاح الكردي بريف الحسكة


sdf34r5sdf

رزان العمر: المصدر

اعتقلت قوات (الأسايش) التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د)، خلال اليومين الماضيين، اثنين من قادة حركة الإصلاح الكردي – سوريا في ريف الحسكة، بينهما ممثل المجلس الوطني الكردي في الهيئة السياسية للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.

وأفاد بيان للمكتب التنفيذي لحركة الإصلاح الكردي _سوريا، بأن قوات (الأسياش) اعتقلت “جدعان علي” عضو المنسقية العامة للحركة، وممثلها في إقليم كردستان، مساء يوم الأحد 27 تشرين الثاني/نوفمبر، عندما كان في زيارة لقرية “شيخ ابراهيمي” التابعة لمنطقة المالكية بريف الحسكة.

كما اعتقلت قوات (الأسياش) يوم أمس الإثنين 28 تشرين الثاني/نوفمبر، “حواس خليل” عضو المنسقية العامة للحركة وممثل المجلس الوطني الكردي في الهيئة السياسية للائتلاف الوطني لقوى الثورة، من منزله في بلدة معبدة بريف الحسكة، ولازال مصيرهما مجهولاً حتى الآن.

وأشار البيان إلى أن (جدعان علي، وحواس خليل) قد حضرا بغية المشاركة بالاجتماع الثالث للهيئة العامة للحركة، المزمع عقده في الايام القليلة القادمة.

وأدانت حركة الإصلاح الكردي – سوريا اعتقال عضويها، واعتبرت ذلك أعمالاً قمعية اقصائية من قبل إدارة حزب الـ (ب ي د)، بحق السياسيين من قيادات ونشطاء المجلس الوطني الكردي، ودعا كافة الجهات والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان لرفع صوتها للاحتجاج على هذه الممارسات والكف عنها والإفراج الفوري عن (جدعان علي وحواس خليل)، وكافة محتجزي المجلس الوطني الكردي.





المصدر