الدفاع المدني في حلب يعلن المدينة منكوبة بشكل كامل


%d8%a8%d9%8a%d8%a7%d9%86

أطلقت إدارة الدفاع المدني في مدينة حلب نداء استغاثة عاجل لإنقاذ المدينة من الحملة الجوية والبرية الشرسة على أحياءها الشرقية المحاصرة منذ 94 يوماً والتي يقطنها أكثر من 280 ألف مدني.

وجاء نداء الاستغاثة من خلال مقطع فيديو لرجال الدفاع المدني في حلب المحاصرة، أكدوا من خلاله أن المدينة منكوبة بشكل كامل، وتعيش في ظل كارثة إنسانية وشيكة.

وأضاف البيان” أن المدينة تعرضت لأكثر من 2000 غارة جوية من طيران النظام والطيران الروسي بمختلف أنواع القنابل المحرمة دولياً منذ يوم الثلاثاء 15 من الشهر الجاري وحتى اليوم الإثنين، فضلاً عن 7000 قذيفة مدفعية وعشرات الصواريخ البالستية، وتركز القصف على المراكز الحيوية في المدينة، التي تستخدم لمساعدة المدنيين، وأهمها المشافي ومحطات ضخ المياه والأفران ومراكز الدفاع المدني.

ونوه البيان” إلى أن الدفاع المدني خسر أكثر من نصف معداته المستخدمة لإنقاذ المدنيين، بسبب تعمد النظام وروسيا لاستهداف مراكز الدفاع واستهداف طواقمه خلال قيامهم بالأعمال الإنسانية.

وختم البيان” أن الدفاع المدني فقد احتياطي الوقود الموجود لديه بشكل كامل، معلناً عن عجزه بمواصلة القيام بإنقاذ المدنيين، بسبب فقدان المعدات والمحروقات واستمرار النظام في الحملة العسكرية الكبيرة وغير المسبوقة على المدينة، وحركة النزوح الداخلي ضمن الأحياء الشرقية للمدينة.

وتشهد مدينة حلب السورية ثاني أكبر مدن البلاد حملة عسكرية شرسة من النظام وروسيا، للضغط على المقاتلين الموجودين داخلها لتسليم أنفسهم أو إخراجهم إلى محافظة إدلب ضمن سلسلة التغيير الديمغرافي الذي يتبعها النظام.

وسيطرت قوات النظام صباح اليوم الإثنين على قرابة نصف الأحياء الشرقية من المدينة وأهمهما حي الصاخور، ما أدى لفصل الأحياء المحررة إلى قسمين شمالي وجنوبي، مع تعهد النظام باستكمال العملية العسكرية حتى السيطرة الكاملة على المدينة.




المصدر