حركة (تحرير الوطن) تضم رابطة الكرد إلى صفوفها وتعلن أسبوعاً تضامنياً معهم


unnamed-1

وليد غانم: المصدر

أعلنت (حركة تحرير الوطن) اليوم الاثنين عن إطلاق فعالية “أسبوع السوريين الأكراد” بالتعاون مع نخبة من “السوريين الأكراد غير الانفصاليين”، بهدف إشراك التيارات الكردية في مستقبل البلاد بوصفهم أحد المكونات الأساسية للشعب السوري.

وفي انصالٍ مع “المصدر” قال النقيب رشيد حوراني، الناطق باسم الحركة، إن إطلاق هذه الفعالية بعد زيارة قائد الحركة، العقيد فاتح حسون على رأس وفد من الحركة لمقر رابطة المستقلين الكرد السوريين في مدينة أورفا التركية، حيث اجتمعت الحركة برئيس رابطة الكرد المستقلين عبد العزيز التمو ونائبه، وبحضور كل من السيد مصطفى محمد (خانو) و محمد نقشبند النقشبندي أعضاء مجلس إدارة الرابطة.

وناقش الطرفان، بحسب المصدر، المستجدات الدولية والإقليمية والمحلية على الساحة السورية عموماً ومناقشة وجهات النظر لتوحيد الرؤى والخطاب بما يخدم مصلحة الشعب السوري في الحرية والكرامة.

وأضاف النقيب الحوراني أن ريس حركة “تحرير الوطن” أكد خلال اللقاء وقوفهم مع الحقوق القومية الكاملة للشعب الكردي ضمن إطار وحدة البلاد وعلى أرضية الشراكة الحقيقية لجميع مكونات الشعب السوري.

وحول فعالية “أسبوع الأكراد” أصدرت حركة تحرير الوطن (كانت معروفة باسم حركة تحرير حمص) بياناً قالت فيه إنها تؤمن بأن الغالبية العظمى من الشعب السوري الكردي يؤمنون بأهداف الثورة السورية ويسعون لنيل حقوقها مع الحفاظ على وحدة التراب السوري.

وأكدت الحركة أن سيطرة حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) على الشارع الكردي في سوريا جاء نتيجة قوته العسكرية التي حصل عليها بدعمٍ من قوىً خارجية، فيما القوى الأخرى ليست مدعومة ولا تملك الإمكانات العسكرية لملء الفراغ.





المصدر