قتلى وجرحى بقصفٍ جويٍ استهدف كفرزيتا شمال حماة


unnamed

رشا دالاتي: المصدر

قضى ثلاثة مدنيين بينهم طفل، وأصيب آخرون بجروح أمس الإثنين (28 تشرين الثاني/نوفمبر) جراء غارات جوية استهدفت مدينة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي.

ووثق ناشطون أكثر من 30 غارة جوية شنها الطيران الحربي والمروحي على مدن اللطامنة ومورك وكفرزيتا وقرى البويضة ولحايا وعطشان والزلاقيات والزكاة وحصرايا والأربعين والزوار في ريف حماة الشمالي.

وتسببت الغارات الجوية على مدينة كفرزيتا بمقتل ثلاثة مدنيين هم: (الطفل عبد الحميد محمد الأعرج، طالب المرعي، عبد الله حسين الريحان)، وإصابة آخرين بجروح، كما قضت امرأة تدعى “وفاء بدر الحمود” (35 عاما)، جراء الغارات الجوية التي استهدفت مدينة اللطامنة أمس.

وتتعرض مدينة طيبة الإمام في ريف حماة الشمالي لقصف جوية ومدفعي يومي عنيف، تسبب بتهجير كافة أبناء المدينة التي تحاول قوات النظام وميليشياته اقتحامها بين الحين والآخر، وأدت الغارات الجوية إلى تهدم قسم كبير من منازل المدنيين إضافة إلى عدد من مساجدها، بحسب تسجيل مصور نشرته صفحة “المكتب الإعلامي في مدينة طيبة الإمام” على “فيسبوك”.

وفي سهل الغاب بريف حماة الغربي، قضى الإعلامي في صفوف جيش التحرير “زهير زينو” ابن قرية قليدين، جراء غارات جوية روسية استهدفت نقاط رباط الثوار في قرية العنكاوي.





المصدر