لافروف سيبحث في أنقرة تصريحات أردوغان حول “نيتة” إسقاط الطاغية الأسد


ميكروسيريا – متابعة

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن  سيرغي لافروف الذي يصل تركيا اليوم “الأربعاء”، سيطرح خلال مباحثاته مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، في تركيا غداً “الخميس” تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن بشار الأسد، بحسب ما نقلته وكالة “تاس” الروسية، عن نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، الذي رأى “أن الموضوع سيكون جيداً لتوضيح النوايا والمواقف”، على حد تعبيره.

وكان الرئيس التركي أعلن “أمس” الثلاثاء أن عملية “درع الفرات” تهدف إلى إسقاط “الطاغية” بشار الأسد.

وفي سياق متصل، أعرب بوغدانوف عن أمله في تحسن التعاون مع الولايات المتحدة بشأن سوريا، مشيرا إلى أن الرئيس المنتخب دونالد ترامب كان يقول “أشياء صحيحة برأيي”، مضيفاً أن الاتصالات مع فريق ترامب لا تزال في مرحلة البداية، مؤكدا أن موسكو تجري اتصالات مع بعض الأشخاص في فريق الرئيس الأمريكي المنتخب بشأن سوريا. وقال بهذا الصدد: “هناك أناس مختلفون نعرفهم منذ زمن طويل”.

بدورها، نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية عن  بوغدانوف بشأن حلب، الإعراب عن “أمله” في التوصل إلى تسوية للوضع في المدينة قبل نهاية العام الحالي.

يُشار، إلى أنها ليست المرة التي يعلن الرئيس التركي أردوغان عن موقفه حيال بشار الأسد، لكنه التصريح الأول بهذا الوضوح، بعد اعتذاره عن إسقاط المقاتلة الروسية، واتمام المصالحة بين أنقرة وموسكو، كما انه الموقف الأول بعد الحملة روسيا وقوات الأسد، والميلشيا التابعة لإيران على الأحياء الشرقية في حلب.