الائتلاف يطالب الأمم المتحدة باتخاذ خطوات فورية لحماية المدنيين بحلب


طالب الائتلاف الوطني السوري اليوم الأربعاء الأمم المتحدة، باتخاذ خطوات فورية وحاسمة لحماية المدنيين في حلب، ووقف الهجوم الوحشي على المدنيين فيها، من خلال إجبار نظام الأسد على الالتزام ببنود وقف الأعمال العدائية؛ والسماح بوصول المساعدات الإنسانية والطبية للمدينة دون عراقيل.

ووجَّه رئيس الائتلاف الوطني أنس العبدة لكل من الأمين العامّ للأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس مجلس الأمن فودي سيك رسالة، بخصوص الجرائم الوحشية لنظام الأسد وحلفائه في حلب، واستخدامهم الأسلحة العشوائية والمحرمة دوليًّا ضد المدنيين، وبخصوص الحالة الإنسانية المتردية للمُحاصَرين هناك.

وأشار العبدة في رسالته إلى أن مشافي حلب كافة قد خرجت عن الخدمة تاركة مئات الأشخاص جرحى جرّاء القصف العشوائي، مما يهددهم بفقدان حياتهم بسبب نقص كامل في موادّ العناية الطبية.

واعتبر الائتلاف أن استمرار نظام الأسد في إجرامه ما كان ممكنًا لولا أنه أمِنَ العقاب؛ بسبب عجز المجتمع الدولي حتى الآن، بالإضافة إلى الدعم الفعلي الذي يتلقاه من حلفائه وخاصة روسيا.

يُشار إلى أن اجتماع مجلس الأمن دعت إليه فرنسا ودعمته بريطانيا بغية الضغط على روسيا أهم حلفاء الأسد لإيقاف القصف الجوي على حلب وفتح ممر آمِن لدخول المساعدات.