المؤلفة ج.ك. راولينغ تبعث بكتبٍ إلى طفلة صغيرة خائفة، تعيش في سورية الممزقة بفعل الحرب


مروان زكريا

00

مؤلفة القصص الخيالية الشهيرة ج.ك. راولينغ بعثت بمجموعة من الكتب المطبوعة إلكترونيًا إلى معجبة بعمر سبع سنوات، تعيش في الجزء الشرقي من مدينة حلب السورية.

جلبت مؤلفة القصص الخيالية ج. ك. راولينغ، السحر، المطلوب بشدة، إلى فتاة صغيرة تعيش في سورية التي مزقتها الحرب.

أرسلت مؤلفة سلسلة الروايات الخيالية الشهيرة “هاري بوتر” بمجموعة كتب إلكترونية إلى الطفلة بانا العابد -التي تبلغ سبع سنوات من العمر، وتعيش في شرقي مدينة حلب- يوم الإثنين، بعد أن عبّرت أمها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت بأن الطفلة معجبة بأعمال السيدة ج. ك. راولينغ.

وأرسلت الكاتبة برسالة قالت فيها: “أتمنى أن تقومي بقراءة الكتاب، لأنني أعتقد أنه سوف يعجبك. أرسل إليك الكثير الكثير من الحب xxx”

01

وكتبت الطفلة بانا في تغريدة على صفحتها في التويتر: “صديقتي ج. ك. راولينغ كيف حالك؟ شكرًا لك على الكتاب، أحبك، من حلب – بانا”.

عبرت بانا عن امتنانها للكاتبة، التي تبلغ 51 من العمر، بتلك التغريدة التي أرفقت بها صورة رائعة لها.

تنشر بانا –التي يتابعها 91400 متابع على موقع تويتر- مع عائلتها، كثيرًا من الفيديوهات التي تصور الفتاة الصغيرة وهي تمشي على حطام مبانٍ دمرها القصف.

02

“صباح الخير من حلب، أقرأ الآن لأنسى حالة الحرب”

وفي يوم الأربعاء، قامت أمها “فاطمة” –التي تشارك ابنتها في إدارة حسابها على موقع تويتر- بمشاركة صورة للفتاة بانا، مع تعليق بأنها تقرأ لتنسى الحرب.

وقالت في تغريدة أخرى لها: “أصدقائي، ليس هذا القمر، بل قنبلة تنزل علينا الآن. أرجوكم صلّوا لأجلنا الليلة، إني خائفة”.

اسم المقالة الأصليShould we work with the devil we know against the Islamic State? Author J.K. Rowling sends books to a scared young girl living in war-torn Syria
الكاتب -MICAELA HOODميكاييلا هوود
مكان النشر وتاريخهNew York daily news

23-11-2016

رابط المقالةhttp://www.nydailynews.com/entertainment/author-rowling-sends-books-young-girl-living-syria-article-1.2885134//
المترجممروان زكريا



المصدر