بالصور… 45 مدنياً ضحايا مجزرةٍ ارتكبتها قوات النظام بحلب


photo_2016-11-30_12-03-00

سعيد جودت: المصدر

ارتكبت قوات النظام مجزرة صباح اليوم الأربعاء (30 تشرين الثاني/نوفمبر)، إثر استهدافها لنازحين ضمن الأحياء المحاصرة في مدينة حلب، راح ضحيتها 45 مدنياً في حصيلة أولية، وعشرات الجرحى.

وأفادت مديرية الدفاع المدني في محافظة حلب الحرة، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن قوات النظام استهدفت بالمدفعية الثقيلة تجمعاً لعائلات نازحة من أحياء حلب الشرقية في حي جب القبة، ما أدى إلى مقتل 45 مدنياً أغلبهم نساء وأطفال، وإصابة عشران آخرين بجروح.

وتشهد أحياء حلب المحاصرة نزوحاً كبيراً جراء المعارك المستمرة، حيت تحاول قوات النظام وميليشياته، بمساندة الطيران الروسي السيطرة على كافة الأحياء الخارجة عن سيطرتها، وتستخدم لذلك كافة الوسائل والأسلحة، حيث تدور اليوم اشتباكات عنيفة على أطراف حي الصاخور، مع قصف بصواريخ الفيل على حي الشعار وطريق الباب، ووقوع أضرار مادية بسبب خلو المنطقة من السكان.

وأفاد مركز حلب الإعلامي بتصدي الثوار صباح اليوم لمحاولة قوات النظام التقدم على جبهة الشيخ سعيد جنوبي حلب، مؤكداً مقتل وجرح العديد من عناصر تلك القوات.

ووثقت مديرية الدفاع المدني في حلب أمس مقتل 51 مدنياً، وأكثر من 150 مصاباً جراء القصف بأكثر من 150 غارة جوية من الطيران الحربي والمروحي، و1200 قذيفة مدفعية، وكان لحي باب البنيرب النصيب الأكبر من عدد الضحايا، حيث قضى 25 مدنياً جراء غارات جوية استهدفت عائلات نازحة من أحياء حلب المحاصرة.





المصدر