الدفاع المدني: من ينجو من قصف اليوم بحلب يموت بقصف اليوم التالي


قال مدير الدفاع المدني في حلب عمار السلمو،  "إن المدنيين والجرحى في مناطق سيطرة المعارضة في حلب يهربون من حي إلى حي هرباً من قصف النظام وحلفائه"، مشيراً إلى أن من يتم إنقاذه من القصف يموت بقصف آخر في اليوم التالي.

جاء ذلك في تسجيل صوتي أرسله السلمو عبر الانترنت للأناضول ، حيث أوضح أن حلب تعرضت في الآونة الأخيرة لآلاف القذائف والصواريخ مستهدفة ً المدنيين والبنى التحتية، مشيراً إلى أن القصف دمر المشافي الأربعة  التي كانت متبقية في المدينة، إلى جانب مركزين للدفاع المدني تم تدميرهم بالكامل.

ولفت السلمو إلى أن جميع معدات الدفاع المدني تعطلت تماماً موضحاً إلى أن طواقم الدفاع المدني تستميت في إصلاح تلك المعدات لتتمكن من استخدامها مجدداً لإنقاذ المصابين

وأضاف السلمو أن النظام وروسيا باتوا يستخدمون  أساليب وأسلحة جديدة في قتل المدنيين، بعد أربعة سنوات من قصف بالبراميل المتفجرة والصواريخ التقليدية، لافتاً إلى أنه إلى جانب القصف يقوم النظام بحرمان أهالي مدينة حلب المحاصرين من الاحتياجات الأساسية كالماء والكهرباء.

واعتبر السلمو أن إيران وروسيا والنظام يخيرون المدنيين الرافضين لمغادرة بيوتهم في حلب بين الجوع والقتل، محملاً المجتمع الدولي المسؤولية عما يحدث ومستنكراً أخذها في عين الاعتبار دعوات خروج المدنيين من أحيائهم المحاصرة بدلاً من إيقاف القتل.

ومنذ أكثر من  أسبوعين تتعرض حلب لقصف مكثف للغاية، أودى بحياة قرابة 700 مدني وجرح آلاف آخرين، ضمن مساع نظام الأسد المدعوم من قبل روسيا، والمليشيات الموالية له للسيطرة على مناطق المعارضة في شرق المدينة بعد 4 سنوات من فقدان السيطرة عليها.




المصدر