الشيخ أسامة الرفاعي: على العرب والمسلمين التظاهر أمام السفارات الروسية والإيرانية


maxresdefault-1

وليد غانم: المصدر

دعا الشيخ أسامة الرفاعي، رئيس المجلس الإسلامي السوري، الشعوب العربية والإسلامية إلى التظاهر أمام السفارات الإيرانية والروسية في العالم، لاستنكار دعم الدولتين للنظام، مشيراً إلى أن ذلك واجب عليهم.

جاء ذلك خلال كلمة له اليوم الجمعة في مؤتمر صحفي للمجلس الإسلامي السوري، تم عقده في مدينة إسطنبول التركية، للحديث عن الأوضاع الأخيرة في مدينة حلب، حيث قال “الرفاعي” في تسجيل مصور إنه على الشعوب العربية والإسلامية أن ينصروا إخوانهم في سوريا واليمن والعراق، واستدرك بالقول “يجب على الشعوب الإسلامية اليوم، أن تتيقظ لما يحدث، وأن يتضرع المسلمون إلى الله سبحانه وتعالى، ويطلبوا منه النصرة لإخوانهم في حلب”.

كما دعا المسلمين إلى تشكيل “تجمعات كبيرة أمام السفارات الروسية والإيرانية في العالم كله، لاستنكار ما تفعله الدولتين الداعمتين لنظام الأسد في حلب”. مشيراً إلى أن ذلك واجب عليهم، مضيفاً أنه على المسلمين ألا يقصروا في أي دعم مادي أو معنوي للمحاصرين في حلب، في ظل منع “النظام المجرم والميليشيات المجرمة، المساعدات من الوصول للمحاصرين”.

وعن دور العلماء في هذه المرحلة، قال رئيس المجلس الإسلامي السوري إن هناك صنفين للعلماء، الأول يصنف “علماء سلاطين لا نتأمل منهم شيء، ولكن هناك علماء آخرون وأعدادهم كثيرة لم تصلهم رسالة حقيقة تصف ما يجري في سوريا”، داعياً العلماء الذين تنبهوا لما يجري “أن يقوموا في توعية إخوانهم العلماء الذين هم في غيبوبة عن هذا كله”.

وطالب “الرفاعي” الفصائل خارج حلب للتوحد مشيراً إلى أنه “لن ننتصر إلا بالوحدة”، مرحباً بما ورد من أنباء مؤخراً حول توحد المعارضة في أحياء حلب الشرقية المحاصرة تحت اسم “جيش حلب” وبارك بالخطوة.

وأكد في ختام حديث على أن المجلس الإسلامي السوري حرّم الالتحاق بقوات النظام، معتبراً ذلك خطراً على دين من يلتحق بها، “وقد يخرج من الدين إذا استباح دماء المسلمين”، على حد تعبيره.





المصدر