اللجنة القضائية تخلي سبيل قائد تجمُّع فاستقم لعدم ثبوت ما يدينه


أعلنت اللجنة القضائية في مدينة حلب، اليوم السبت، عن إخلاء سبيل قائد تجمُّع فاستقم كما أمرت نظرًا لعدم ثبوت ما يدينه من التهم الموجهة إليه.

وذكرت اللجنة في بيانها أنه سيتم إطلاق سراح المدعو "مصطفى برو" والملقب بـ"صقر أبو قتيبة" قائد التجمُّع لعدم ثبوت ما يدينه على أن يحاكم طليقًا في بقية القضايا الموجهة له.

وكان مندوب كتائب "أبو عمارة" قد أعلن انسحابه من اللجنة في الـ29  من تشرين الثاني (نوفمبر) معللًا أن السبب عدم استجابة "أبو عمارة" بالتعهدات التي أطلقوها؛ حيث تعهد قائدها "مهنا جفالة" بتقديم جميع الأشخاص والأدلة والتعاون مع اللجنة والالتزام بالقرارات الصادرة عنها فيما يخص قضية اغتيال "جفالة" والخلاف مع قائد فاستقم.

من جهتها أصدرت اللجنة بيانًا تعلن فيه عدم التزام "أبو عمارة" بالتعهدات التي أطلقتها؛ حيث رفض "جفالة" تسليم عنصرين تابعين له متهمين  بتعذيب الموقوفين لديه، والتسبب بمقتل اثنين منهم؛ حيث تم توقيفهم لدى "أبو عمارة" بوقت سابق بتهمة محاولة اغتياله.

يشار إلى أن كلًّا من كتائب أبو عمارة وحركة نور الدين الزنكي كانت قد شنت هجومًا على مقار ومستودعات التجمُّع في حلب، وقامت بالاستيلاء عليها بشكل كامل بحجة أن قائد التجمُّع مشارك في محاولة اغتيال قائد أبو عمارة "جفالة".