(داعش) يستخدم طائراتٍ مسيرةٍ لاستهداف قوات النظام بدير الزور


sdf345sdf-1

سعيد جودت: المصدر

أكد ناشطون أن تنظيم “داعش”، يستهدف منذ أسابيع مواقع قوات النظام والمناطق التي تسيطر عليها في مدينة دير الزور بعبوات متفجرة يلقيها عبر طائرات مسيرة.

وأفادت شبكة “الناطق” من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن طائرة مسيرة تابعة لتنظيم “داعش” ألقت الساعة السادسة صباح اليوم الجمعة (2 كانون الأول/ديسمبر) عبوات متفجرة في مناطق الجاز والبريد، وبالقرب من المصرف، وفي حي الحويقة، وبجانب مستشفى القلب في مدينة دير الزور، وذلك في تكرار لما يفعله التنظيم خلال الأيام الماضية، من إرسال هذه الطائرة لإلقاء عبوات على مناطق خاضعة لسيطرة قوات النظام في التوقيت نفسه.

وأشار المصدر إلى أن هذا النوع من الطائرات بدأ التنظيم استخدامه منذ أسابيع في دير الزور في مناطق الجبهات الملاصقة لمناطقه، قبل أن يعمم هذه التجربة إلى داخل الأحياء المحاصرة.

ومن جهته، استهدف الطيران الحري أمس أحياء الحويقة وحويجة صكر والمعبر المائي في مدينة دير الزور، دورن ورود انباء عن سقوط ضحايا.

وقضى “محمد فريد الحاج دخيل” في حي الجورة، جراء إصابته برصاصة طائشة أطلقتها مليشيات النظام أثناء تشيع أحد قتلاها.

وأفادت صفحة “فرات بوست” على “فيسبوك” أن التنظيم استولى على عدة منازل في بلدة الشحيل بريف دير الزور ومن بينها منزل “أبو أسامة طبية” أحد عناصر التنظيم، والذي تم اعتقاله منذ سنة بحجة التواصل مع جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا).

ويستمر جهاز الحسبة التابع للتنظيم في مدينة الميادين بريف دير الزور باعتقال المدنيين والإفراج عنهم بعد دفع غرامات مالية، بسبب مخالفات شرعية، على حد زعمه.





المصدر