أكثر من 25 شهيداً بمجزرتين بريف إدلب.. والطيران الحربي يشن حملة واسعة على المحافظة


شن الطيران الحربي اليوم الأحد عشرات الغارات الجوية استهدف مناطق متفرقة من محافظة إدلب, تركزت أغلبها على ريف إدلب الجنوبي, موقعاً أكثر من 23 شهيداً, وعشرات الجرحى.

البداية من مدينة كفرنبل, ارتكب الطيران الحربي مجزرة في المدينة راح ضحيتها أكثر من 19 شهيداً بينهم 15 موثقين بالاسم, وعدد آخر مجهول الهوية بسبب تناثر أشلائهم, وذلك بعد سلسلة غارات جوية استهدفت بصواريخ فراغية سوقاً شعبياً ومباني سكنية على مدخل المدينة الغربي, ما أوقع هذه العدد من الشهداء إضافة لعشرات الجرحى, وتوجهت المراكز الطبية لإطلاق نداء للتبرع بالدم لإنقاذ الجرحى, كما استهدف الطيران الحربي مدينة معرة النعمان بغارتين جويتين أدت لاستشهاد سيدة وثلاثة جرحى ودمار في المنازل.

وبعد أقل من ساعة ارتكب الطيران المروحي التابع للنظام مجزرة أخرى بحق عائلة في بلدة التمانعة شرق خان شيخون, راح ضحيتها عائلة (امرأتين وأربعة أطفال), إضافة للعديد من الجرحى منهم عالقون تحت الأنقاض بقصف آخر من الطيران الحربي, تزامناً مع قصف مماثل استهدف مدرسة بمدينة خان شيخون تسبب باستشهاد مدني وتهدم المدرسة.

كما تعرضت بلدة النقير بالريف نفسه لغارة جوية استهدفت أحد منازل المدنيين, ما أدى لاستشهاد سيدة أخرجها الأهالي من تحت أنقاض منزلها, وإصابة زوجها بجروح بليغة نقل على إثرها للمشفى.

وضمن الحملة الجوية استهدف الطيران الحربي قرية الركايا وأطراق كفرسجنة وبلدة حيش بالريف الجنوبي, وثلاثة غارات جوية بقنابل عنقودية على مدينة جسر الشغور, وغارات أوقعت جرحى بينهم أطفال استهدفت أطراف بلدة مرديخ جنوب سراقب, والتي تعرض أيضاً لقصف مماثل دون إصابات.

#المركز_الصحفي_السوري_وكالة_أنباء_الحدث




المصدر