(الشبيحة) يطلقون النار على قافلة مهجري مدينة التل غرب حماة


asdfr54sdf

رشا دالاتي: المصدر

وصلت قافلة المهجرين من أبناء مدينة التل بريف دمشق فجر اليوم السبت (3 كانون الأول/ديسمبر)، إلى مدينة قلعة المضيق بريف حماة الغربي، وقد تعرضت لإطلاق نار من قبل شبيحة مدينة السقيلبية الموالية للنظام في ريف حماة الغربي أثناء مرورها في المدينة قبل الوصول إلى قلعة المضيق.

وأفادت صفحة “تنسيقية مدينة التل” التي واكبت رحلة القافلة منذ انطلاقها من مدينة التل حتى وصولها إلى قلعة المضيق، بوصول القافلة المحملة بالثوار المهجرين والأهالي سالمين إلى مدينة قلعة المضيق، مشيرة إلى أن عدد المهجرين من أهالي التل هو 2097 شخصا، بينهم ما يقارب 767 امرأة وطفل.

وأشار المصدر إلى تعرض أحد حافلات القافلة التي تقل الثوار لإطلاق نار من قبل شبيحة مدينة السقيلبية القريبة من قلعة المضيق، وتم نقل الأشخاص إلى باص آخر دون وقوع إصابات.

وعن وضع المهجرين بعد وصولهم، أفاد المصدر إلى أن مجموعات من الإغاثة أمّنت أكثر من ٤٠ منزلاً مخصصاً للاستئجار للعائلات التلية في إدلب، مشيراً إلى أنه لا يعرف كيفية توزيع التبرعات، وربما في الغالب سيكون كل شخص مسؤول عن نفسه أو عليه البقاء في مراكز الإيواء.

وأردف المصدر أنه تم تأمين الاحتياجات الأولية للأهالي تجهيزاً لاستقبالهم من سلل غذائية وصحية متنوعة، وبطانيات وفرشات وحليب وحفاضات أطفال ومواد تدفئة تكفي جميع العائلات والأفراد، من قبل متبرعين، وسيتم توزيع ألبسة شتوية وأحذية لاحقاً وتوزيع وجبات غذائية وتأمين مادة الخبز.





المصدر