مقتل وجرح عناصر للفرقة الرابعة بانفجار لغم بخان الشيح.. وقوات النظام تخل بشروط المصالحة


قتل أمس عنصر لقوات النظام وأصيب معه أربعة آخرون جراء انفجار لغم أرضي بمزارع خان الشيح بالغوطة الغربية, أثناء عمليات التمشيط في المخيم, بعد خروج ثواره إلى الشمال السوري بموجب اتفاق المصالحة.

 

تناقل ناشطون مقتل المدعو “مهند الحلبي” وجرح أربعة عناصر من مرتبات الفرقة الرابعة بانفجار لغم أرضي زرعه الثوار أثناء مواجهتهم تقدم قوات النظام باتجاه مخيم خان الشيح في الحملة الأخيرة التي كانت قوات النظام تشنها على المخيم, قبل التوصل لاتفاق المصالحة القاضي بخروج الثوار وعدم المساس بالأشخاص الراغبين بالتسوية.

 

وخلافاً لذلك قامت قوات النظام  باعتقال مدني يدعى “حمزة المصلح” وهو من أبناء المخيم في خرق جديد للتسوية التي حصلت في خان الشيح برغم من إعطاء النظام ضمانات لمن بقي في المخيم بتسوية أوضاعهم، كما قامت قوات النظام بتمشيط مزارع خان الشيح بعد دخولها وإحراقها ما تبقى من المزارع أثناء عمليات التمشيط.

 

ويشار أنه ما يزال أهالي مخيم خان الشيح يخضعون لحصار ويفتقدون لوجود المواد الغذائية والتموينية داخل المخيم وعدم إدخال الأدوية والمساعدات الطبية حتى الآن, وكان من المفترض وفقا للاتفاق أن يتم فتح ممر إنساني لدخول وخروج المدنيين وإدخال المواد الغذائية، غير أن الحصار مستمر ليومه الـ64 على التوالي.

 




المصدر