أربعة قتلى لقوات سوريا الديمقراطية بعد معارك لليوم الثالث على التوالي بريف الحسكة


دارت اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة لليوم الثالث على التوالي في محاولة من تنظيم الدولة من السيطرة على عدد من القرى الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، سقط خلالها العديد من القتلى بين الطرفين، فقد تمكن تنظيم الدولة مساء أمس من قتل أربعة عناصر للتنظيم بعد شن هجوم على مواقع (قوات سوريا الديمقراطية) في قرية أبو فاس بريف بلدة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

حيث دارت اشتباكات بين الطرفين على محاور قريتي المكمان وأبو فاس شمال غرب بلدة مركدة الخاضعة لسيطرة التنظيم ترافق مع قصف متبادل بين الطرفين ،حيث استغل التنظيم سوء الأحوال الجوية التي حالة دون مشاركة طيران التحالف في دعم القوات الأرضية ما ساعد التنظيم في شن الهجوم.

الجدير بالذكر أن قريتي المكمان وأبو فاس تعدان خط تماس بين مناطق سيطرة تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية حيث تشهد العديد من الاشتباكات بين الطرفين بين الحين والآخر.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أطلقت في السابع من شهر تشرين الثاني الماضي معركة باسم غضب الفرات تمهيداً لاستعادة السيطرة على مدينة الرقة بمشاركة من طيران التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية التي اعتبرت أن قوات سوريا الديمقراطية ستشارك في عملية عزل الرقة وقطع طرق الإمداد.

 




المصدر