"البنيان المرصوص" تعلن السيطرة الكاملة على سرت بعد طرد "تنظيم الدولة"


أعلنت "قوات البنيان" المرصوص اليوم الاثنين انتهاء معركة سرت والسيطرة على كامل المدينة، بعد طرد تنظيم "الدولة الإسلامية" منها.

وأفاد المركز الإعلامي لقوات "البنيان المرصوص" بانهيار مقاومة التنظيم في حي الجيزة البحرية، ومقتل 22 عنصراً واستسلام 12 آخرين، وإجلاء 4 نساء.

وفي وقت سابق اليوم، قال مسؤولون إن أكثر من عشرة من مقاتلي "تنظيم الدولة" كانوا يرابطون في حي الجزيرة البحرية في سرت استسلموا للقوات الليبية، وإن ثلاث نساء على الأقل غادرن المنطقة التي يسيطر عليها التنظيم.

وفي الأيام القليلة الماضية قالت القوات الليبية، إن عشرات النساء والأطفال غادروا آخر مجموعة مبان يسيطر عليها التنظيم.

 وكانت قوات "البنيان المرصوص" التي ينتمي معظم أفرادها إلى مدينة سرت، قد بدأت عملياتها العسكرية ضد "تنظيم الدولة" منتصف مايو/ أيار الماضي، وتمكنت من محاصرته في منطقة ضيقة بعد قتال طويل ومضن، قتل خلاله أكثر من 600 من منتسبيها وأصيب 3 آلاف آخرون.

وسيطر "تنظيم الدولة" على سرت في أوائل عام 2015 وأقام أهم قاعدة له خارج الشرق الأوسط، وبسط سيطرته على مسافة حوالي 250 كيلومتراً على ساحل البحر المتوسط.

ومنذ بداية أغسطس/ آب الماضي، ساندت الطائرات الحربية الأمريكية هجمات قوات "البنيان المرصوص" بقصف مواقع وآليات التنظيم داخل سرت، ونفذت مئات الغارات بحسب بياناته.




المصدر