مسؤول مصري يتوقع التصويت لصالح قرار مشترك حول سوريا اليوم


توقع مسؤول في وزارة الخارجية المصرية، التصويت بالموافقة على مشروع القرار المصري الأسباني في مجلس الأمن اليوم، الذي يطالب بوقف إطلاق النار في حلب لمدة أسبوع قابل للتمديد، للسماح بدخول المساعدات الإنسانية العاجلة في البلاد.

ونقلت وسائل إعلام إماراتية عن مسؤول في وزارة الخارجية المصرية لم تذكر اسمه، قوله إنه سيتم طرح مشروع القرار المشترك من قبل مصر ونيوزيلاندا وأسبانيا اليوم الإثنين أمام أعضاء مجلس الأمن من أجل التصويت عليه، موضحاً أن بلاده تتوقع التصويت عليه بأغلبية الدول الأعضاء من أجل تخفيف الأعباء الإنسانية على الشعب السوري خلال الفترة الأخيرة.

ويأتي هذا المشروع بعد فشل أعضاء مجلس الأمن في التصويت على مشروعي القرار الفرنسي والروسي حول الوضع في سوريا، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي والتي صوتت فيه مصر على المشروعين معاً.

ودعت السعودية والإمارات وقطر وتركيا إلى عقد جلسة خاصة طارئة للجمعية العامة بالأمم المتحدة حول الوضع في سوريا، نظراً لتردي الظروف هناك، وجاء ذلك في بيان مشترك صدر مساء أمس عن الوفود الدائمة للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وقطر وتركيا في الأمم المتحدة، أكدوا فيه أن "الظروف المرعبة في سوريا"، تبرر ضرورة عقد جلسة خاصة طارئة لمساعدة الشعب السوري لأن هذا ما يستحقه.




المصدر