ميليشيات النظام تسرق مساعدات الأهالي بدير الزور


21 سعيد جودت: المصدر

داهمت قوات الناظم وميليشياته في مدينة دير الزور مستودعات منظمة الهلال الأحمر في المدينة، وسرقت مساعدات الأهالي، بعد ساعات على استيلائها على الفروج المجمد القادم من مطار القامشلي إلى المدينة.

ونقلت “شبكة الناطق” عن مصادر تأكيدها سرقة مستودعات فرع الهلال الأحمر بدير الزور للمرة الثانية خلال أسبوع، والكائن مقابل مبنى المحافظة المجاور لفرع الأمن السياسي (خلفه حاجز القلب المفتوح – حرس جمهوري).

وذكر المصدر أن المسروقات هي عبارة عن 300 بدونة زيت، 500 حصة بقوليات، 100 كرتونة بسكويت، بالإضافة إلى تخريب العديد من المواد بفعل استخدام الرصاص أثناء عملية السرقة، في منطقة تخضع لسيطرة قوات النظام وميليشياته، ولا يسمح لأحد بامتلاك سلاح غيرهم.

وأشار المصدر إلى أن هذه الحادثة تأتي بعد ساعات من استيلاء عناصر قوات النظام وميليشيا “الدفاع الوطني” و”جيش العشائر” و”الأمن العسكري” في حيي الجورة والقصور على الفروج المجمد الذي وصل إلى دير الزور أمس عبر مروحية قادمة من مطار القامشلي، ليتم توزيع كميات محدودة جداً منها للمدنيين الذين تعرض بعضهم للضرب والإهانة من قبل حراس مراكز التوزيع، وتمكن القليل منهم من الحصول على كيلو غرام (الفروج قسمت كل واحدة منها إلى قسمين) عبارة عن جزء من فروجة وبسعر 1600 ليرة.

ولم يتمكن أغلب الأهالي من الحصول على الفروج بسبب الكمية القليلة، ولم تستطع الدورية المكلفة بتنظيم الدور من إعادة عناصر قوات النظام وميليشياته الذين دخلوا بالقوة إلى مراكز التوزيع، وخرجوا بكميات كبيرة من الفروج، كما حصلت مشاجرات بين عناصر هذه الميليشيات أمام مركز توزيع “مدرسة عدنان عكاب”.





المصدر