نائب "ميركل" يحذر من التأليب ضد اللاجئين بعد جريمة فرايبورغ


حذر "زيغمار غابرييل" نائب المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، إثر مقتل طالبة في مدينة فرايبورغ الألمانية، من استغلال هذه الجريمة في التأليب ضد اللاجئين.

قال نائب المستشارة الألمانية "زيغمار غابرييل"، الذي يشغل أيضاً منصبي وزير الاقتصاد الاتحادي وزعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم بألمانيا، في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية، إن "جرائم القتل البشعة كانت موجودة دائماً قبل أن يصل أول لاجئ من أفغانستان أو سوريا إلينا".

وتابع: "لن نسمح بأن تكون هناك فتنة بعد مثل هذه الجرائم، بغض النظر عن هوية مرتكبها".

ومن جانبها، قالت "يوليا كلوكنر" نائبة رئيس حزب المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" المسيحي الديمقراطي للصحيفة ذاتها: "يتم ارتكاب مثل هذه الفظائع للآسف من مواطنين محليين ومن مهاجرين، إن ذلك لا يمثل ظاهرة جديدة للأسف". وحذر "شتيفان ماير" خبير الشؤون الداخلية بالحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا، وهو شقيق حزب "ميركل" في الاتحاد المسيحي الذي تتزعمه، من وضع جميع المهاجرين واللاجئين تحت طائلة الاشتباه.

يذكر أنه تم اغتصاب الطالبة الشابة في منتصف شهر تشرين الأول/ أكتوبر، وتم العثور على جثتها في نهر "درايزام" وهي غارقة. وكانت الطالبة في طريقها إلى حفلة تابعة للجامعة على متن دراجتها عندما تم الاعتداء عليها. أما المشتبه فيه فقد وصل إلى ألمانيا في عام 2015 وعاش بعد ذلك كلاجئ غير مصحوب بعائلة.

من جهة أخرى، انتقد "رالف شتيغنر" نائب رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي تصريحات سابقة لرئيس نقابة الشرطة "راينر فيندت"، والتي ربط فيها بين الجريمة وموجة اللاجئين التي تدفقت على ألمانيا. وقال "شتيغنر" إن تلك التصريحات لا تتوافق ومقومات دولة القانون.

وأعلن ممثلو الادعاء أمس الأول السبت، أن الشرطة ألقت القبض على مشتبه به في جريمة قتل واغتصاب طالبة تبلغ من العمر 19 عاماً في مدينة فرايبورغ الألمانية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.




المصدر