9 مدنيين ضحايا غاراتٍ روسيةٍ استهدفت إدلب


unnamed-4 زيد المحمود: المصدر

قضى تسعة مدنيين في حصيلة أولية، جلّهم أطفال، وأصيب آخرون بجروح، صباح اليوم الإثنين (5 كانون الأول/ديسمبر)، جراء غارة جوية روسية استهدفت مدينة إدلب.

وقال “عبد الرزاق الصبيح” مراسل “المصدر”، إن طائرة حربية روسية استهدفت بغارة جوية الحي الشمالي لمدينة إدلب، ما تسبب بانهيار منزل على رؤوس ساكنيه، ومقتل تسعة مدنيين بينهم ستة أطفال، عرف منهم الأطفال: (آية رمضان، وسهيلة رمضان، وحسنة رمضان، وشيماء حسينو، وعمر حسينو، وطفل آخر من آل حسينو)، بالإضافة إلى (شادية العمر، وحسن أحمد الحسن)، مشيراً إلى أنه لا تزال فرق الدفاع المدني تحاول البحث عن أحياء تحت الأنقاض.

وأضاف بأن الطيران الحربي الروسي استهدف منذ ساعات الفجر بالقنابل العنقودية كلاً من (تفتناز، بنش، معارة النعسان، مدينة معارة النعسان، سراقب، كورين)، وخلف القصف قتيلين في مدينة تفتناز، والعديد من الجرحى في باقي المناطق.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في إدلب، تعليق الدوام في مدراس المحافظة لمدة ثلاثة أيام، اعتباراً من اليوم الإثنين، حفاظاً على حياة الطلاب والمعلمين، بعد يومٍ دامٍ شهدت فيه المحافظة ثلاث مجازر، راح ضحيتها أكثر من 70 مدنيا في كل من مدينتي كفرنبل ومعرة النعمان، وبلدة التمانعة.





المصدر