ازدياد الانشقاقات في صفوف قوات النظام بدير الزور


unnamed-10 سعيد جودت: المصدر

نشرت وكالة (أعماق) المقربة من تنظيم “داعش” شريطاً مصوراً قالت إنه يوثّق هروب ثلاثة عناصر من قوات النظام قرب مطار دير الزور العسكري، وتسليم أنفسهم لمقاتلي التنظيم، ليرتفع عدد المنشقين عن قوات النظام في دير الزور خلال نصف شهر تقريباً إلى 12 عنصرا.

ويظهر العناصر الثلاثة في الشريط الذي نشرته أعماق أمس الإثنين 5 كانون الأول/ديسمبر، ليعرفوا عن أنفسهم، وجميعهم من الرقة، وكانوا يخدمون في قوات النظام قرب مطار دير الزور العسكري، وهم: (راغب جاسم العساف من قرية السبخة، علي جاسم الشيخ من قرية الرحبي، عمر طه السالم من قرية المحمودية).

وقال أحد العناصر الذين ظهروا في الشريط المسجل إن مقاتلي التنظيم أحسنوا استقبالهم، ونفى ما كان يخوّفهم به النظام من بطش التنظيم، وذكر أنهم وجدوا غير ما كان ضباط قوات النظام يقولون لهم.

وبانشقاق هؤلاء العناصر الثلاثة، يرتفع عدد المنشقين عن قوات النظام في دير الزور، والملتحقين بصفوف “داعش”، خلال نصف شهر تقريباً إلى 12 عنصراً، حيث أعلن التنظيم يوم الأحد 4 كانون الأول/ديسمبر، عن انشقاق ثلاثة عناصر من قوات النظام في مطار دير الزور العسكري وتسليم أنفسهم للتنظيم، كما أعلن في 19 تشرين الثاني/نوفمبر، هروب 6 عناصر من قوات النظام في دير الزور وتسليم أنفسهم لمقاتلي التنظيم، وفي كل مرة ينشر التنظيم تسجيلاً مصوراً للعناصر المنشقين.

وأفادت صفحة “فرات بوست” على “فيسبوك”، أن تنظيم “داعش” شنّ أمس هجوماً على تحصينات قوات النظام بالقرب من مدخل مدينة دير الزور الجنوبي، وفجّر عربة مفخخة في نقطة تابعة لقوات لنظام وميليشياته بالقرب من البانورما، واستهدف مبنى البريد في حي الجورة بالقنابل المحمولة على طائرات استطلاع، وأدت المعارك بين الطرفين إلى مقتل وجرح عدد من عناصر الطرفين، وعرف من القتلى “محمود تركي الموسى” أحد عناصر ميليشيات (جيش العشائر).





المصدر