اغتيال مسؤول المكتب الدعوي لـ (فتح الشام) بإدلب


122 زيد المحمود: المصدر

عثر الأهالي أمس الأحد 4 كانون الأول/ديسمبر، على جثة لرجل مجهول الهوية على أطراف مدينة إدلب، ويظهر عليها آثار تعذيب، ليتبين فيما بعد أنها تعود لمسؤول المكتب الدعوي لجبهة فتح الشام.

ونشرت صفحة “تنسيقية مدينة إدلب” على “فيسبوك” أمس صورة الجثة، وعلقت عليها: “تم العثور قبل قليل على جثة رجل مجهول الهوية، قتل بطلق ناري في الرأس، ووجدت جثته قرب دوار المطلق جنوب المدينة”، وأشار ناشطون إلى أن الجثة تم نقلها إلى مركز الطب الشرعي في المدينة.

وقال الشيخ “عبد الرزاق المهدي” في تدوينة نشرها على قناته في “تلغرام” اليوم، إن الجثة التي تم العثور عليها أمس تعود لـ “أبو مروة” مسؤول المكتب الدعوي لجبهة فتح الشام، وأشار إلى أنه تم خطفه من إدلب أمام مسجد سعد يوم الجمعة الفائت، وألقيت جثته بالأمس وعليها آثار التعذيب.

دعا “المهدي” إلى إيقاف من أسماهم “الشبيحة في إدلب”، وقال: “أوقفوا الشبيحة في إدلب فإنهم ينشطون! إنا لله وإنا إليه راجعون! اضربوا الشبيحة بيد من حديد”.

ويذكر أن مجهولين اغتالوا أحد العاملين في المكتب الدعوي التابع لجبهة فتح الشام، يوم الأربعاء (23 تشرين الثاني/نوفمبر) الماضي، إثر إطلاق النار عليه بشكل مباشر أمام منزله في مدينة إدلب.

وعثر الأهالي حينها على جثة “عمار تركماني” المشهور بـ (أبو غازي)، مقتولاً ومرمياً أمام منزله الكائن جانب اللجنة الأمنية في مدينة إدلب، وهو من أبناء مدينة حمص، ويعمل لدى المكتب الدعوي التابع لجبهة فتح الشام في المدينة، ومشهور في سوق المدينة بـ “أمره بالمعروف ونهيه عن المنكر”، بحسب ناشطين.





المصدر