الأمم المتحدة تُطلق أكبر نداء إنساني في تاريخها لجمع 22.2 مليار دولار


ميكروسيريا – متابعة

أطلقت الأمم المتحدة أكبر نداء إنساني في تاريخها لجمع 22.2 مليار دولار لتمويل مشاريع إنسانية وتقديم المساعدة إلى 93 مليون شخص في 33 دولة، العام المقبل.

وقال  المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة،ستيفان دوجاريك، في مؤتمر صحفي أجراه أمس الاثنين 5 كانون الأول/ ديسمبر، إن المنظمة أطلقت نداء إلى الجهات المانحة لتقديم 22.2 مليار دولار، لضمان عمل مؤسسات المنظمة الدولية ووكالاتها في العام القادم، لافتاً إلى أن “هذا النداء يعكس الوضع الإنساني غير المسبوق منذ الحرب العالمية الثانية، حيث يحتاج 128 مليون شخص إلى مساعدات عاجلة”.

كما أوضح المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية أن “أكثر من 80 بالمئة من الاحتياجات إلى المساعدات الإنسانية تتعلق بتبعات النزاعات التي طال أمدها، ما يؤدي إلى ازدياد الاحتياجات الإنسانية عاما بعد عام”.

وبحسب المتحدث، سيتم تحويل المبالغ المجموعة لمساعدة المحتاجين في “سوريا والعراق واليمن وليبيا ومالي والصومال وأوكرانيا وميانمار وهايتي وجنوب السودان ودول أخرى”. مشيراً إلى أن الجهات المانحة الدولية قدمت خلال العام الجاري 11.4 مليار دولار لتمويل النداء العالمي الحالي، مضيفا أن هذا المبلغ “يمثل 52 بالمئة فقط من المبلغ المطلوب.