الثوار يستعيدون حيي (القاطرجي وكرم الطحان) بحلب


unnamed-7 سعيد جودت: المصدر

استعادت كتائب الثوار اليوم الإثنين (5 كانون الأول/ديسمبر)، السيطرة على حيين في مدينة حلب، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام والميليشيات الأجنبية، وتكبيدها خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

وأفاد مصادر ميدانية بأن الثوار استعادوا زمام المبادرة اليوم، وشنّوا هجوماً عنيفاً على مواقع قوات النظام والميليشيات في الأحياء التي تقدمت إليها خلال الأيام الماضية، واستعادوا السيطرة على كامل حيي (القاطرجي، وكرم الطحان)، ومستشفى العيون في حي قاضي عسكر، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام والميليشيات الأجنبية.

وأكد ناشطون مقتل ما يزيد عن 40 عنصراً من قوات النظام والمليشيات الأجنبية، خلال الاشتباكات الدائرة في أحياء الميسر والقاطرجي والحاووظ شرقي حلب، وأسر خمسة من عناصر تلك القوات بعد محاصرتهم في حي الميسر شرقي حلب، والذي استعاد الثوار أجزاء واسعة منه صباح اليوم.

وتدور اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام والميليشيات الأجنبية على جبهتي جب الجلبي والإذاعة غربي مدينة حلب، في محاولة من الثوار للتقدم.

ووثق ناشطون خلال 48 ساعة مضت تدمير 5 دبابات وعربتين مصفحتين وأربع سيارات اثنتان منهما تحملان ذخيرة، في حي الميسر.

ولا تزال حملة (الغضب لحلب) مستمرة ليومها الثاني، فاستهدفت كتائب الثوار في كل من حلب وإدلب وحماة، مواقع هامة لقوات النظام وميليشياته نصرة لأهالي وثوار حلب.





المصدر