الثوار يستعيدون نقاط على جبهة حيي سيف الدولة وصلاح الدين بحلب المحاصرة


تواصل قوات النظام بمساندة مليشيات شيعية شن هجمات بغية تحقيق المزيد من التقدم على جبهات حلب الشرقية المحاصرة, بعد رفض الثوار الخروج, وتأكيدهم على الصمود في المدينة.

حسب مصادر ميدانية شنت قوات النظام ومليشيات حركة النجباء العراقية، اليوم الثلاثاء هجوماً متزامناً على جبهتي حي صلاح الدين وسيف الدولة واستطاعت تحقيق تقدماً على هذه الجبهات, قبل أن يشن الثوار في فتح حلب هجوماً معاكساً تركز على محور منطقة السوق ومجمع المدراس, تمكن خلالها من استعادة عدة نقاط كانت قوات النظام تقدمت إليها, وسط خسائر في صفوف قوات النظام, الأمر الذي أجبرها على التراجع.

وبدأت قوات النظام الهجوم بتمهيد مكثف من المدفعية والصواريخ, بالتزامن مع تغطية جوية روسية استهدفت محاور الاشتباك في حيي سيف الدولة وصلاح الدين ومنطقة الحشكل وحي السكري المجاور.

فصائل حلب المحاصرة وعقب توحدها في كيان واحد استطاعت إيقاف تقدم قوات النظام على عدة جبهات خلال الأيام القليلة، وتكبيد قوات النظام وميليشياته خسائر كبيرة في العتاد والأرواح, كما تمكنوا أمس من استعادة السيطرة على أجزاء واسعة من حي الميسر, ومشفى العيون  في حي قاضي عسكر ومناطق استراتيجية أخرى في جبهات أقصى شرق المدينة.




المصدر