"العبدة" يدعو لدمج وانخراط قوات البشمركة في الجيش السوري الحر


أعرب رئيس الائتلاف الوطني السوري "أنس العبدة" عن أهمية عودة قوات "البشمركة" التابعة للمجلس الوطني الكردي إلى سوريا وانخراطها ضمن الجيش السوري الحر.

وأكد "العبدة" خلال زيارة أجريت مع وفد مرافق له إلى ممثلية المجلس الوطني الكردي في أربيل شمالي العراق التقى فيها مع رئيس المجلس "إبراهيم برو" على أهمية عودة وحدات البشمركة السورية وانخراطها ضمن الجيش الحر، مشيرًا أن المجلس الوطني الكردي مكون أساس ضمن الائتلاف، والوحدات التي شكلها من جنود وضباط منشقين، هي قوة وطنية يجب أن تساهم في تحرير الأرض السورية من سلطة النظام وحلفائه والإرهاب.

وأضاف "العبدة" في تصريح له يبين سبب زيارته إلى أربيل: "جئنا إلى إقليم كردستان للقاء الرئيس مسعود بارزاني، ومناقشة الوضع المتدهور في سوريا، والعدوان على المدنيين في حلب، وآخر مستجدات المنطقة"، وقال: "نحن وإقليم كردستان نتعرض لنفس النوع من الإرهاب، ونملك أصدقاء مشتركين وأعداء يستهدفون أمننا؛ لذلك من الضروري أن ننسق معًا".

 

وختم العبدة تصريحاته بأن وحدات "البشمركة" السورية "يمكن أن تلعب دورًا إيجابيًّا ضمن الجيش السوري الحر للمساهمة في حماية المدنيين والوصول إلى أهداف الثورة في الحرية والكرامة"، مشيرًا إلى أنها "عامل مهم تساعد على الاستقرار في سوريا".

وتجدر الإشارة بأن الآلاف من شباب سوريا الأكراد انضموا إلى قوات البشمركة في العراق وذلك بعد اندلاع الحرب في سوريا ولجوئهم إلى الأراضي العراقية.