(دريد لحام) يسخر من طوله ليضحك (أسماء الأسد)


lahham

المصدر: رصد

بدأ الفنان دريد لحام الاشتراك بمناسبات تحضرها أسماء الأسد، زوجة رئيس النظام في سوريا، ويقيم معها فعاليات مختلفة، على الرغم من كل الانتقادات التي وجهها السوريون بحقه، وبخاصة دفاعه المستميت عن النظام في سوريا ونظام ملالي إيران التي قال عن زعيمها خامنئي في كلمة متلفزة: “في روحك القداسة وفي كلامك أمرٌ يلبى”.

وأشارت “العربية نت” إلى أن “لحّام” حول مناسبة تتعلق بالمعوقين بسبب الحروب وما تعنيه من مآس وآلام على أصحابها، إلى “نكتة” أطلقها أضحك الحاضرين عليها فصفقوا له عندما مازحهم بقوله، الأحد، بأنه يعاني من “إعاقة” في طوله قياساً بطول أحد الموجودين: “الإعاقة مسألة نسبية. كل واحد منا لا بد لديه إعاقة ما، إنما يتغلب عليها”. ويضيف: “مثلا بالنسبة للدكتور علي تركماني أنا معوق بالطُّول!”. قاصداً الإشارة إلى قصر قامته في مقابل طول قامة الشخص الذي ذكره بالاسم، فابتسمت زوجة الأسد وصفقت له. ثم كرر الأمر ذاته على البصر والنظّارات الطبية.

وأشار المصدر إلى أن (غوّار الطوشي) دأب منذ فترة على حضور المناسبات التي تحييها زوجة بشار الأسد أو الفعاليات التي يحييها النظام، حيث تم تكريمه نهاية عام 2015 ونقل وزير إعلام النظام في ذلك الوقت، عمران الزعبي، تهنئة الأسد “من قلبه” كما قال، لجميع المكرّمين “على الجوائز التي حازوها”. ثم تم توجيه شكر رسمي للفنان لحام “لوقوفه إلى جانب الجيش” وذلك بتاريخ 12 يوليو من العام الجاري.

وكان “لحّام” أثار كثيراً من الجدل بكلمةٍ وجهها إلى مرشد الجمهورية الإيرانية علي خامنئي وأثارت سخط عدد كبير من السوريين، لما تنطوي عليه من تقديس لخامنئي باسم السوريين، ومباركة للتدخل الإيراني في البلاد.

وقال لحام، في شريط مصور تناقله مؤيدو ومعارضو النظام على السواء، مخاطباً “الإمام علي خامنئي، المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية”، على حد وصفه، بالقول “في روحك القداسة، في عينيك الأمل، في يديك العمل، وفي كلامك أمر يلبى”. مضيفاً “ازدادت قدسية ترابنا حين ارتقى بعض من رجالاتك إلى عليائها. لك الحب والتقدير والإجلال من شعب صامد وجيش عتيد. عاشت إيران، تحيا سوريا”.





المصدر