قوات النظام  تسيطر على منطقة السكري وعدة نقاط قرب مدينة تدمر بريف حمص


ما تزال الاشتباكات العنيفة لليوم الثالث على التوالي بين تنظيم الدولة وقوات النظام بالقرب من مدينة تدمر وحقول نفطية في ريف حمص الشرقي, وسط تقدم لقوات النظام والمزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.

قال مركز حمص الإعلامي إن قوات النظام حاولت التقدم اليوم الثلاثاء باتجاه صوامع الحبوب شرق مدينة تدمر وحقل الهيل, لكن تنظيم الدولة تمكن من صد أقوى هجوم للنظام على عدة محاور، أدت لمقتل وجرح العشرات من قوات النظام وميليشياته, ووصلت 10 جثث منهم إلى مشفى تدمر الوطني ومن ثم نقلوا إلى داخل مدينة حمص ولم يتمكن النظام من سحب الباقي.

وتزامن ذلك مع وصول حشود عسكرية  إلى منطقة السكري ومناجم الفوسفات, وشنت قوات النظام هجوماً مدعوماً بعشرات الغارات الجوية الروسية التي لم تغيب عن المنطقة, واندلعت بعدها اشتباكات عنيفة بين الطرفين تمكنت قوات النظام من السيطرة على منطقة السكري وعدة نقاط شرق وجنوب مدينة تدمر لتصبح على مقربة من المحطة الثالثة  الخاضعة لسيطرة التنظيم, فيما تسعى قوات النظام لتحقيق المزيد من التقدم على جبهات الفوسفات والسكري والمحطة الثالثة والسخنة  بغطاء جوي روسي مكثف.

قوات النظام انتزعت زمام المبادرة من التنظيم في شن هجمات على مواقعه في المنطقة القريبة من مدينة تدمر, بغية السيطرة على نقاط استراتيجية وحقول نفطية, مستغلة الجبهات العنيفة التي يخوضها التنظيم في الرقة وشمالي حلب والموصل.




المصدر