ميليشيات النظام تقتل 7 مدنيين شمال حمص


xdfg3w4sadf

رشا دالاتي: المصدر

قضى سبعة مدنيين اليوم الإثنين (5 كانون الأول/ديسمبر)، جراء قصف صاروخي ومدفعي من قبل ميليشيات النظام، استهدف مدن وبلدات ريف حمص الشمالي.

وقال “طارق الضحيك” مراسل “المصدر” إن ميليشيات النظام في قرية أكراد داسنية بريف حمص، استهدفت أحياء بلدة الغنطو السكنية براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين، بينهم أربعة أطفال، وإصابة آخرين بجروح.

وأشار إلى أن عدد الضحايا قابل للزيادة بسبب وجود عدد من الإصابات الخطيرة، وقد وثق ناشطون أسماء الضحايا وهم: (الطفل مهند محمود جحواني، الطفل وليد صالح جحواني، الطفل ناصر أسامة العبيد، الطفل عبد الرحيم أحمد صبري الحسن، وائل صادق طوقتلي).

كما استهدفت ميليشيات النظام في قرية أكراد داسنية غرب مدينة تلبيسة، قرية أم شرشوح بريف حمص الشمالي، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين، وإصابة آخرين بجروح، والضحيتين هما: (محمد عدنان شنات (الوردة)، علي الموسى).

وواصلت قوات النظام ليومها الثاني على التوالي استهداف حي الوعر المحاصر بمدينة حمص بالأسطوانات المتفجرة، ووثق مركز حمص الإعلامي سقوط سبع أسطوانات على الحي اليوم، وذلك عقب انتهاء فترة وقف إطلاق النار التي رفض النظام استمرارها في الحي.





المصدر