قوات النظام تمهل أهالي حي الوعر 24 ساعة لتسليم الحي.. ولجنة الوعر تفاوض النظام


أمهل النظام السوري ثوار وأهالي حي الوعر المحاصر 24 ساعة بدأت مساء أمس الثلاثاء وتنتهي عصر اليوم, خيرت فيها قوات النظام بين التصعيد أو التوصل لاتفاق تسوية وخروج من لا يرغب بالبقاء.

وتنتهي المهلة الساعة الثانية من هذا اليوم, وكان الحي قد تعرض لحملة عسكرية انتهت قبل خمسة أيام، بعد تفاوض لجنة الوعر مع وفد روسي من قاعدة حميميم، تم التوصل خلاله إلى هدنة على أن يجري فيها مفاوضات بين الطرفين بغية التوصل لاتفاق نهائي.

وحسب مركز حمص الإعلامي قالت لجنة تفاوض الوعر في بيان لها اليوم قبيل انتهاء الهدنة جاء فيه، “نحيطكم علما نحن لجنة التفاوض والهيئة المدنية في الحي  تسعى لتحصيل الأفضل للحي وأهله والحفاظ على الدماء والأعراض والأموال، وذلك من خلال العمل على طروحات تحقق هذه المقاصد وبوادر نجاحها كبيرة علما أن التواصل مستمر مع النظام ولم ينقطع, ونؤكد على وجوب أخذ الحذر لحين صدور بيان رسمي من اللجنة تفيد غير ذلك”.

وفي حال الموافقة على شروط قوات النظام لتفادي التصعيد, سيتم خروج ما تبقى من ثوار حي الوعر وأهاليهم إلى ريف حمص الشمالي على الأرجح, على خطى دفعتين سابقتين خرجت من الوعر إلى الريف نفسه وشملت 750 شخص, وتسوية أوضاع من لا يريد الخروج من المدنيين والمطلوبين.




المصدر