مجهولون يحرقون مكتباً لـ (الوطني الكردي) بريف الحسكة


unnamed-12 المصدر: رصد

أحرق مجهولون فجر اليوم الثلاثاء (6 كانون الأول/ديسمبر) مكتب المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في بلدة القحطانية بريف الحسكة.

وأفاد موقع “يكيتي ميديا” بأن مجهولين أحرقوا فجر اليوم مكتب المجلس المحلي في القحطانية بعد كسر شباك مكتب الإدارة، وإضرام النار بداخله عن طريق مواد مشتعلة (مازوت)، حيث وجدت آثار عبوة فارغة في باحة المكتب، الأمر الذي ألحق أضراراً ماديةً كبيرةً بمحتويات مكتب الإدارة والمكاتب الأخرى.

ونقل المصدر عن عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي “أكرم عبد الرحمن” قوله: “عند قيامنا صباح اليوم بفتح المكتب رأينا النار تلتهم المكتب فقمنا سريعاً بإطفائها”.

وأضاف: “تم تكسير شباك مكتب الإدارة وإضرام النار بداخله من قبل مجموعة هي نفسها المجوعة الخبيثة التي أحرقت العلم الكردي، وخربت مكتب المجلس المحلي في عامودا، واعتدت على المعتصمين في القامشلي يوم الجمعة”.

وأكد “عبد الرحمن” أنهم في المجلس الوطني في الوقت الذي يمدون يدهم من أجل وحدة الصف الكردي، يواجهون بأفعال وممارسات بعيدة عن روح الكردايتي، وهم بذلك يهدفون إلى تقسيم وشرخ الشارع الكردي، ويعملون على خلق العداوات بين أبناء الشعب الكردي.

ويذكر أن أنصار ومسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) هاجموا عصر الجمعة 2 كانون الأول/ديسمبر، الاعتصام السلمي الذي دعا له المجلس الوطني الكردي في مدينة القامشلي بريف الحسكة، وخربوا مكتباً لحزب “يكيتي” في المدينة.





المصدر