إدلب تشهد يومياً آخر دامياً… 22 قتيلاً في حصيلة أولية


15350486_1761013634223950_561914773068453275_n

زيد المحمود: المصدر

جدّدت الطائرات الروسية مساء اليوم الثلاثاء غاراتها على ريف إدلب موقعةً ثلاث مجازر في أماكن متفرقة، راح ضحيتها أكثر من 22 قتيلاً من المدنيين.

وأفاد مراسل “المصدر” في إدلب أن الطيران الحربي الروسي شنّ مساء اليوم غارات جوية على مواقع مدنية في مدينة سرمين شرق مدينة إدلب، موقعاً ثمانية قتلى في صفوف المدنيين، في حصيلةٍ أولية. وتسبب أيضاً بسقوط أكثر من 20 جريحاً تمّ نقلهم إلى المستشفيات الميدانية. وأضاف مراسلنا أن من بين الضحايا نازحين من مدينة داريا في ريف دمشق.

في مدينة معرة مصرين القريبة شمال مدينة إدلب، قضى تسعة مدنيين وأصيب العشرات جراء غارة جوية مماثلة شنها الطيران الروسي مساء اليوم.

وشملت الغارات الجوية المسائية كلاً من مدينة إدلب، حيث قضى مدنيين اثنين، ومدينة بنش، ومدينة معرة النعمان متسببةً بمقتل مدنيّ واحد، كما في بلدة تفتناز. وأصيب عدد من المدنيين في مدينة خان شيخون.

في الريف الجنوبي لإدلب قضى ثمانية مدنيين بينهم أطفال ونساء، في حصيلة أولية، وأصيب عشرات آخرون بجروح، صباح اليوم الثلاثاء.

وقال مراسلنا “عبد الرزاق الصبيح”، إن طائرات حربية استهدفت بثلاث غاراتٍ جويةٍ تجمعات المدنيين في بلدة كفرسجنة بريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين في حصيلة أولية، وجرح أكثر من 15 مدنياً آخرين، بينهم حالاتٌ حرجة، ما ينذر بزيادة عدد الضحايا.

وأضاف بأن الطيران الحربي استهدف أيضاً كلاً من مدن وبلدات (حاس، والشيخ مصطفى، وتلعاس، ومعارة النعسان، وحزانو، ومعرة النعمان، وزردنا)، وتسببت الغارات الجوية بمقتل امرأة وطفلتها في بلدة حاس، وهما: (زوجة أحمد مرعي الضعيف، ومروة الضعيف)، كما أدت الغارات الجوية عغلى زردنا إلى مقتل امرأة تدعى (طيبة خيرو أمون).





المصدر