النظام يعوّض متضرري حرائق القرداحة بسلالٍ غذائية


asd2345sdf

غيث علي: المصدر

أتت الحرائق التي اندلعت الشهر الماضي في ريف القرداحة بريف اللاذقية، مسقط رأس رئيس النظام “بشار الأسد”، على مئات الدونمات المزروعة بالأشجار المثمرة منها البطم والزيتون والصنوبر، فما كان من النظام إلا أن عوّض الأهالي الذين فقد بعضهم كامل أراضيهم بسلال غذائية وبعض الوعود.

وأفاد موقع صحيفة “البعث” التابعة للنظام، بأن محافظة اللاذقية وزعت 380 سلة غذائية على المتضررين من الحرائق التي طالت مزارعهم مؤخراً في ريف القرداحة، حيث دعا المحافظ “إبراهيم خضر السالم” إلى إعطاء جميع المحتاجين سلال غذائية خلال 48 ساعة بعد استكمال القوائم.

وأشار “السالم” إلى أنه تم تأمين عقد عمل لمدة شهر واحد لكل أسرة متضررة من الحرائق التي انحصرت أضرارها في الممتلكات الزراعية فقط ولم يصب أحد من المواطنين أو منازلهم بأي إصابة أو ضرر، على حد زعمه، كما وعدت مديرية الزراعة بتعويض الفلاحين المتضررين وتوزيع غراس مجانية عليهم لإعادة زراعة أراضيهم من جديد.

وكانت الحرائق اندلعت في القرداحة مساء يوم الأحد 20 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وتسببت بتهجير الآلاف من أهالي قرى ريف القرداحة، ما أثار غضب الموالين الذين اتهموا النظام بالتقصير في إخماد الحرائق، والكشف عن مفتعليها.





المصدر