(داعش) يعلن سيطرته على 8 حواجز لقوات النظام شرق حمص


wsf34r5sdf

رشا دالاتي: المصدر

أعلن تنظيم “داعش” صباح اليوم الخميس (8 كانون الأول/ديسمبر)، سيطرته على ثماني حواجز لقوات النظام في ريف حمص الشرقي، والاستيلاء على العديد من الأسلحة الثقيلة والصواريخ، بعد اشتباكات عنيفة مع تلك القوات.

وأفادت وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش”، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن قوات تنظيم “داعش” سيطرت على 8 حواجز لقوات النظام في منطقتي شاعر وحويسيس بريف حمص الشرقي.

وأكدت أعماق مقتل أكثر من 50 عنصراً من قوات النظام واستيلائه على 3 دبابات ومدفع 37 ومنصة إطلاق صواريخ من طراز “كونكورس”، مع عدد من الصواريخ، إثر سيطرته على الحواجز في شاعر وحويسيس.

ومن جهتها، صفحة “دمشق الآن” المقربة من أجهزة النظام الأمنية، أكدت تصدي قوات النظام لهجوم شنه تنظيم “داعش” على نقاط عسكرية على عدة محاور شرقي مدينة تدمر في منطقة الصوامع، وشمال مدينة تدمر في منطقة جبل عنتر، وأشارت إلى أن قوات النظام محافظة على مواقعها بالكامل، وأنها كبدت “داعش” خسائر بشرية ومادية كبيرة، تزامناً مع رمايات مدفعية على مواقع التنظيم في المنطقة.

وشهدت مدينة السخنة بريف حمص الشرقي في الأيام القليلة الماضية غارات جوية استهدفت السوق الرئيسي وبالقرب من المسجد الكبير، وأيضا منزل “عبد الله الكراج” (المهدم من قصف سابق)، تلاها فترة من الهدوء لتعود أصوات قصف من جهة الغرب بالقرب من تدمر، ليعود ليتجدد القصف في اليوم التالي على السخنة ومحيطها، كما شهدت المناطق المحيطة أول أمس عاصفة رملية تسببت بشرود أغنام العديد من اهالي المنطقة، بحسب صفحة “السخنة الحدث” على “فيسبوك”.

photo_2016-12-08_10-22-35





المصدر