شملت السوريين والأردنيين..جمعية أمريكية في المفرق توزع ملابس شتوية للمحتاجين


وزعت جمعية "بيت المال" الأمريكية، اليوم، ملابس شتوية على مئات الأسر السورية في مدينة المفرق الأردنية (شمال شرق) بالتنسيق مع جمعية "حمامة السلام" المحلية (تأسست عام 2012 وتتبع لوزارة التنمية الاجتماعية).

وشملت المساعدات ما يزيد عن 250 أسرة سورية، والتي تأتي في إطار حملة توزيع بدأتها الجمعية الأمريكية مؤخراً عبر مكتبها في الأردن، بحيث تشمل نحو 10 آلاف أسرة سورية و6 آلاف أسرة أردنية.

وقال "خالد الغانم" مدير العمليات الميدانية للجمعية الأمريكية "إن الملابس التي يجري توزيعها اليوم تأتي ضمن حملة بدأناها في الرابع عشر من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي تشمل المحتاجين من الأردنيين والسوريين في جميع أنحاء المملكة".

وتابع "إن وقت انتهاء الحملة غير محدد، وإنما سيستمر حتى نفاد كمية الملابس الموجودة لدينا".

وبحسب الغانم، فإن جمعية بيت المال الأمريكية قد بدأت عملها في الأردن عام 2012، وهي جمعية إغاثية مقرها ولاية تكساس، وتعتمد على المسلمين المقيمين في الولايات المتحدة كمصدر لمساعداتها.

كما تقوم بإرسال المساعدات التي تتضمن لحوم الأضاحي ومستلزمات المدارس وكسوة الشتاء والطرود الغذائية لجميع دول العالم التي تعاني من ظروف صعبة أو بها لاجئين ومحتاجين.

وتضم محافظة المفرق نحو 157 ألف لاجئ سوري مسجلين لدى مفوضية شؤون اللاجئين، منهم 79 ألف في مخيم الزعتري لوحده، والباقون يتوزعون على مدنها وقراها.

ويرتبط الأردن مع جارته الشمالية سوريا بحدود طولها 375 كم، مما جعله من أكثر الدول استقبالاً للاجئين السوريين، إذ يوجد فيه نحو مليون و390 ألف سوري، قرابة النصف مدرجين في سجلات المفوضية بصفة "لاجئ"، والباقون أتوا إليها قبل الثورة للتجارة وبحكم علاقات القرابة.




المصدر