(طلال السلو) لوكالة إيرانية: مفخخات (داعش) تبطئ عملية الرقة


telal-slo

المصدر: رصد

قال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية (قسد) طلال سلو أن معركة الرقة مستمرة بوتيرة عالية، حيث وصلت القوات إلى منطقة “تل السمن”، مبيناً أن القوات ستكمل طريقها إلى مدينة الرقة لمتابعة الحملة.

واستدرك في الوقت نفسه أن الهجمات العكسية لـ “داعش” عبر استهداف (قوات سوريا الديمقراطية) بالمخففات يجعل العملية تسير ببطء حفاظاً على أرواح المقاتلين.

وأضاف سلّو في حديث لوكالة أنباء “فارس” الإيرانية أن حملة “تحرير الرقة” تعمل باستراتيجية تحرير الريف وعزل الريف عن المدينة ليتم لاحقاً اقتحام المدينة وطرد تنظيم داعش منها.

وحول دور التحالف الدولي في العملية، أكد سلو أن الدعم المقدم لـ (قسد) من قبل التحالف الدولي وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية عبر تقديم الأسلحة النوعية واستهداف مواقع لـ “داعش” كان له الفضل الكبير في التقدم الذي أحرزت القوات باتجاه الرقة، حسب قوله.

أما فيما يخص معركة الباب، فادعى “سلو” أن قوات مجلس الباب العسكري هي التي ستقود معركة تحرير الباب، وأن قوات سوريا الديمقراطية لن تتدخل بشكل مباشر فيها، إنما دورها يقتصر على الدعم اللوجستي لمجلس الباب العسكري. في حين تؤكد عشرات التقارير تبعية المجلس المذكور لـ (قسد) بشكل مباشر، وأخذ أوامره منها. وهي ذات الرواية التي خرجت بها “قسد” في معركة منبج، حين ادعت أن مجلس منبج العسكري هو من يقود المعركة ليتبين لاحقاً أن الوحدات الكردية، أهم مكونات (قسد)، كانت رأس الحربة في الهجوم، وما تزال هي من يسيطر على منبج.





المصدر